تعز.. تقدم جديد للجيش ومقتل طفلة وإصابة 14 بقصف حوثي استهدف سيارة تقل مدنيين
- تعز - خاص السبت, 10 فبراير, 2018 - 06:07 مساءً
تعز.. تقدم جديد للجيش ومقتل طفلة وإصابة 14 بقصف حوثي استهدف سيارة تقل مدنيين

[ أرشيفية ]

سيطرت قوات الجيش الوطني، اليوم السبت على مناطق ومواقع جديدة شرق وغرب مدينة تعز، عقب معارك عنيفة ضد المليشيا الحوثية الانقلابية.
 
وقال القيادي الميداني في اللواء 22 ميكا شهاب الصبري لـ"الموقع بوست "  إن قوات الجيش الوطني التابعة للواء 22 ميكا سيطرت على قرية الجيرات وتلة المروات في منطقة العريش شرق جبل صبر، بعد هجوم عنيف شنته على مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وأضاف الصبري أن أربعة من عناصر المليشيا الحوثية الانقلابية لقوا مصرعهم في تلة الصالحين في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم، كما غنمت قوات الجيش الوطني عددا من أسلحة الكلاشنكوف .
 
وبحسب الصبري فقد تمكنت الفرق الهندسية التابعة للواء 22 ميكا من نزع شبكة ألغام وتفكيك 20 عبوة ناسفة كانت قد زرعتها المليشيا الحوثية الانقلابية في محاولة منها لإعاقة تقدم قوات الجيش الوطني .
 
وفي سياق متصل سيطرت قوات الجيش الوطني على جبل رحنق في مديرية مقبنة غربي المدينة .
 
وقالت مصادر ميدانية لـ" الموقع بوست " إن قوات الجيش الوطني شنت هجوماً عنيفاً على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية في جبل رحنق، وتمكنت من السيطرة عليه بالكامل بعد معارك عنيفة.
 
وأشارت المصادر إلى أن المعارك لازالت مستمرة بين الطرفين، فيما تحاول المليشيا الانقلابية استعادة الجبل الذي سيطرت عليه قوات الجيش الوطني .
 
وأكدت المصادر أن 15 من عناصر المليشيا قتلوا وجرح العشرات، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية للمليشيا الانقلابية.
 
إلى ذلك قتل مدني وطفلة وأصيب 14 آخرون جراء استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية سيارة تقل المدنيين، وهم في طريقهم من جبل صبر إلى وسط المدينة.
 
وقال مصدر طبي لـ"الموقع بوست" إن قذيفة هاون أطلقتها المليشيا الانقلابية من مناطق تمركزها في تلة سوفتيل استهدفت سيارة على متنها مواطنين في منطقة المجلية، أسفرت عن مقتل مواطن وطفلة لا يتجاوز عمرها الأربعة أعوام.
 
وبحسب المصدر فإن عدد المصابين 14 مواطنا بينهم نساء وأطفال، وستة من الجرحى إصابتهم خطرة.
 
وتأتي تلك الحادثة بعد ساعات من استشهاد مواطنة وحفيدها جراء قصف المليشيا الانقلابية حي ثعبات.


التعليقات