توكل كرمان : ثورة فبراير جسدت تطلعات اليمنيين وأسقطت رأس الفساد (شاهد)
- خاص السبت, 10 فبراير, 2018 - 09:12 مساءً
توكل كرمان : ثورة فبراير جسدت تطلعات اليمنيين وأسقطت رأس الفساد (شاهد)

[ توكل كرمان ]

قالت توكل كرمان القيادية في الثورة الشبابية الشعبية السلمية، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، إن "ثورة فبراير فتحت أبواب الأمل أمام اليمنيين ليغيروا واقعهم البائس الذي صنعه المخلوع علي عبدالله صالح حتى يتم السيطرة عليهم وسرقة ثرواتهم ومستقبلهم".
 
وأضافت كرمان في خطاب لها بمناسبة الذكرى السابعة لثورة 11 فبراير المجيدة أن "ثورة الـ 11 من فبراير جسدت تطلعات الإنسان اليمني للانعتاق والتحرر من الهيمنة التاريخية على السلطة والثروة والدولة والمجتمع والتي تجسدت في استئثار سلطوي عائلي وجهوي، سلب الشعب موارده وقواه وثرواته وقوته، مثله حكم علي عبدالله صالح بهوسه للسيطرة والانفراد بالسلطة واحتكاره لها في عصبيته وعائلته".
 
وتابعت أن "علي عبدالله صالح قد عمد إلى تخريب وإضعاف مؤسسات الدولة، فلم يبق لنا ادارة واعية تدير موارد البلد بنزاهة وتخطط للمستقبل ، ولا قضاء نحتكم إليه في الخلافات، ولا جيشا يدافع عن البلاد  في الشدائد".
 
واشارت إلى أنه عندما هبت رياح الحرية في الـ 11 من فبراير 2011 كسر شباب الثورة السلمية الحاجز العتيق وأسقطوا رأس الفساد والاستبداد والفشل المخلوع علي صالح، ومضوا واثقين نحو اقامة دولة العدل والخق والديمقراطية والقانون".
 
 وقالت "تأتي الذكرى السابعة لثورة الحادي عشر من فبراير المجيدة ، واليمن ما يزال يكافح من أجل بقائه بلدا حرا سيدا كريما في وجه الأعداء الظاهرين، والأعداء المتخفين".
 
وذكرت  أن "الانقلاب الذي قاده صالح وميليشيا الحوثي المدعومة من إبران  أدخل البلاد في صراعات وحرب مدمرة، وفتح الباب أمام التدخلات الأجنبية". 
 
وقالت كرمان "تزداد الأخطار التي تحيط ببلدنا نتيجة الجرائم و المؤامرات التي يرتكبها ما يسمى بالتحالف العربي، بقيادة السعودية والإمارات في اليمن".
 
وأوضحت أن "الكثير من اليمنيين لم يكن لديهم مشكلة في البداية مع التحالف العربي الذي أعلن أنه سوف يساعد السلطة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي في إسقاط الانقلاب ومساعدته في إنجاز ما تبقى من استحقاقات العملية الانتقالية على ضوء المرجعيات الثلاث".
 
وقالت "لكن مع مرور الأيام، اتضح أن التحالف يكذب ويمارس الخداع ويعمل على تنفيذ أجندة خاصة به لا علاقة لها بمساعدة اليمنيين، ولا دعم الشرعية، ولا بقرارات مجلس الأمن، بل تتعارض معها".
 
وأشارت إلى أن هناك أجندة غير مشروعة للتحالف، تتمثل –حسب قولها- في إضعاف السلطة الشرعية وابتزازها، وفي منع الرئيس الشرعي وكبار مسؤوليه وقادة الأحزاب السياسية للبلاد من العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن وغيرها من المحافظات المحررة".
 
وأضافت أن من ضمن الأجندة "رفض تسليم الموانئ والمطارات والجزر في الأراضي المحررة والتي تشمل حوالي 70 %  من الأراضي اليمنية، ودعم وانشاء وتسليح الميليشيات المناوئة للرئيس في اليمن، وبناء سجون خاصة خارج سلطة القوانين اليمنية، هذا فضلا عن القصف العشوائي وتدمير البنية التحتية وحصارهم وتجويعهم للشعب".
 
لمشاهدة نص الكلمة هنا
 
إلى تحالف الإمارات والسعودية
 
استغليتم انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران على الشرعية في صنعاء، لتمارسوا  احتلالا بشع ونفوذ أبشع على اليمن العظيم.
 
انكم ومنذ 3 سنوات تعملون على تدمير اليمن  الارض والانسان ومحاولة تقسيمه الى دويلات. وتقويض كيانه ، والعمل على ابقاء جنوبه محتلا وشماله غارقاً في الفوضى والصراعات ، وجعل اليمن بكامله شمالا وجنوبا في مرحلة اللادولة حتى يسهل عليكم الاستمرار في احتلاله والسيطرة عليه !!
 
لقد انحرف تحالفكم بأجندته من مساند للشرعية إلى مقوض لها ومنقلب عليها.. ومحتل للبلاد، ومدمر لوحدته الوطنية وخطرا بالغاً على سلامة اراضيه  !!
 
نص خطاب توكل كرمان:
 
السلام عليكم ورحمة
 
يا أبناء شعبنا اليمني العظيم الصابر والمصابر و المرابط ..
 
الصامد أمام كل الآلام والمحن والحرب وتبعاتها وأهوالها ومآسيها
 
أيها اليمنيون الأحرار .. يا من تجسدون أديم هذه الأرض الطاهرة وأصالة إنسانها وقوته وجلده، وتحمله وإيمانه بالحرية والكرامة والانتماء للوطن والأرض والقيم الإنسانية.
 
أحييكم بتحية الحرية والكرامة والثورة والمواطنة والعدالة
 
تأتي الذكرى السابعة لثورة الحادي عشر من فبراير المجيدة ، واليمن ما يزال يكافح من أجل بقاءه بلدا حرا سيدا كريما في وجه الأعداء الظاهرين، والأعداء المتخفين.
 
لقد فتحت ثورة فبراير أبواب الأمل أمام اليمنيين ليغيروا واقعهم البائس الذي صنعه المخلوع حتى يتم السيطرة عليهم وسرقة ثرواتهم ومستقبلهم.
 
جسدت ثورة ال ١١ من فبراير تطلعات الإنسان اليمني للإنعتاق والتحرر من الهيمنة التاريخية على السلطة والثروة والدولة والمجتمع والتي تجسدت في استئثار سلطوي عائلي وجهوي مت ،سلب الشعب موارده وقواه وثرواته وقوته ، مثله حكم علي عبدالله صالح بهوسه للسيطرة والانفراد بالسلطة واحتكاره لها في عصبيته وعائلته.
 
لقد عمد علي عبدالله صالح إلى تخريب وإضعاف مؤسسات الدولة، فلم يبقي لنا ادارة واعية تدير موارد البلد بنزاهة وتخطط للمستقبل ، ولا قضاء نحتكم إليه في الخلافات، ولا جيشا يدافع عن البلاد  في الشدائد!!
 
وعندما هبت رياح الحرية في ال ١١ من فبراير ٢٠١١ كسر شباب الثورة السلمية الحاجز العتيق وأسقطوا رأس الفساد والاستبداد والفشل المخلوع علي صالح ، ومضوا واثقين نحو اقامة دولة العدل والخق والديمقراطية والقانون ..
 
غير أن الانقلاب الذي قاده صالح وميليشيا الحوثي المدعومة من ايران  أدخل البلاد في صراعات وحرب مدمرة، وفتح الباب أمام التدخلات الأجنبية. 
 
يا أبناء شعبنا اليمني العظيم
 
اليوم تزداد الأخطار التي تحيط ببلدنا نتيجة الجرائم و المؤامرات التي يرتكبها ما يسمى بالتحالف العربي، بقيادة السعودية والامارات في اليمن .
 
كثير من اليمنيين لم يكن لديهم مشكلة في البداية مع التحالف العربي الذي أعلن أنه سوف يساعد السلطة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي في اسقاط الانقلاب ومساعدته في انجاز ما تبقى من استحقاقات العملية الانتقالية على ضوء المرجعيات الثلاث، مخرجات الحوار الوطني، قرارات مجلس الأمن، واتفاقية نقل السلطة.
 
لكن مع مرور الايام، اتضح أن التحالف يكذب ويمارس الخداع ويعمل على تنفيذ اجندة خاصة به لا علاقة لها بمساعدة اليمنيين، ولا دعم الشرعية، ولا بقرارات مجلس الأمن، بل تتعارض معها!!
 
أجندة غير مشروعه، تتمثل في إضعاف السلطة الشرعية وابتزازها، وفي منع الرئيس الشرعي وكبار مسؤوليه وقادة الأحزاب السياسية للبلاد من العودة إلى العاصمة المؤقتة وغيرها من المحافظات المحررة، ورفض تسليم الموانئ والمطارات والجزر في الأراضي المحررة والتي تشمل حوالي ٧٠٪ من الاراضي اليمنية، ودعم وانشاء وتسليح الميليشيات المناوئة للرئيس في اليمن، وبناء سجون خاصة خارج سلطة القوانين اليمنية، هذا فضلا عن القصف العشوائي وتدمير البنية التحتية وحصارهم وتجويعهم للشعب.
 
الى تحالف الإمارات والسعودية
 
استغليتم انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران على الشرعية في صنعاء، لتمارسوا  احتلالا بشع ونفوذ أبشع على اليمن العظيم.
 
انكم ومنذ 3 سنوات تعملون على تدمير اليمن  الارض والانسان ومحاولة تقسيمه الى دويلات. وتقويض كيانه ، والعمل على ابقاء جنوبه محتلا وشماله غارقاً في الفوضى والصراعات ، وجعل اليمن بكامله شمالا وجنوبا في مرحلة اللادولة حتى يسهل عليكم الاستمرار في احتلاله والسيطرة عليه !!
 
لقد انحرف تحالفكم بأجندته من مساند للشرعية إلى مقوض لها ومنقلب عليها.. ومحتل للبلاد، ومدمر لوحدته الوطنية وخطرا بالغاً على سلامة اراضيه  !!
 
إن الأمور واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار: كل منطقة يتم تحريرها ولا يتم تسليمها للسلطة الشرعية هي منطقة محتلة، يتعين على كل يمني ويمنية أن يعمل من أجل تحريرها كواجب وطني مقدس لا يعلوا عليه شيء ولا يسبقه شيء. اليمن العظيم يرفض القهر والظلم ويرفض كل مظاهر الهيمنة والاحتلال، هذا هو تاريخنا ولن تجد له تبديلا.
 
إلى الرئيس هادي وحكومته وقادة الاحزاب السياسية
 
إنه من العار أن يناشد المسؤولون اليمنيون دولة الإمارات للسماح لهم بتصدير الغاز، أو بإدخال بضائع عبر الموانئ اليمنية على سبيل المثال.
 
إن على السلطة الشرعية أن تتصرف باحترام مع قضايا شعبها الذي يعاني الأمرين من الحصار المفروض على البلاد وانقطاع الرواتب وانعدام الخدمات.
 
عودوا إلى الوطن، اعملوا من هناك، قودوا معركة دحر الانقلاب واستعادة الشرعية من عدن ومأرب. كونوا زعماء حقيقيين، من أخبركم بأنكم مجرد عمال بالقطعة هنا أو هناك.
 
إني أدعو الرئيس هادي وجميع أعضاء حكومته إلى العودة لأرض الوطن، ومواجهة التحديات وجها لوجه، الرئيس عليه أن يدرك أن وجوده بين شعبه يعطي الأمل ويشير إلى أن هناك جدية في التعامل مع الأحداث والأخطار التي تحدق بالبلاد.
 
إن إنهاء الانقلاب والاحتلال معا وبسط سلطة الدولة على جميع التراب الوطني من سقطرى حتى صعدة، ثم الاستفتاء على مسودة الدستور التي والتوافق عليها وصياغتها وفق مخرجات الحوار الوطني، ثم الذهاب الى الانتخابات المختلفة لإقامة اليمن الديمقراطي الاتحادي متعدد الاقاليم، هو الطريق الاوحد لبناء السلام المستدام في اليمن.
 
أيها اليمنيون الأحرار في كل قرى اليمن ومدنها وسهولها وجبالها ووديانها وسواحلها
أيها اليمنيون الاحرار في جميع بقاع الأرض
 
لقد كانت تطلعاتنا وأهدافنا واضحة وجلية. إنها أهداف كل إنسان حر على هذه الأرض،أن نحيا احرارا ونتمتع بالكرامة التي يستحقها كل إنسان وبالمساواة والعدالة في وطننا وارضنا وبلدنا. نحن شركاء في وطننا، لم نتجنى على احد ولم نطلب شيئا ليس لنا.
 
هذه الأرض أرضنا، وهذا اليمن يمننا، وليس من حق أحد الإدعاء بملكيته واحتكاره واستعباد بنيه.
 
لقد خرجنا رجالا ونساءا وشبابا وكهولا وساسة وعمالا وموظفين وعاطلين وحزبيين وقبائل ومدنيين ومن كل فئات الشعب اليمني في كل جهاته ومن كل مذاهبه ومحافظاته، وفي كل شبر في اليمن يوحدنا نداء الحرية والكرامة والتطلع لدولة القانون والديمقراطية والمساواة والفرص المتساوية وأشواق الالتحاق بالمجتمعات الحديثة والحرة التي تختار حكامها وتغيرهم بإرادتها الحرة سلميا عبر الديمقراطية والانتخابات والتنافس السلمي على نيل رضاها وتأييدها دون عنف أو ارهاب او فساد واستبداد.
 
لم نخطئ
ولم نجرم
ولم نعتدي
لقد واجهوا تطلعاتنا السلمية المشروعة بالقتل والعنف والغدر والخيانة
وواجهوا نداءاتنا للحرية والعدالة بالغطرسة والإرهاب والاحتلال والهيمنة.
 
لكنهم لن يتمكنوا من كسر إرادتنا وعزمنا، سيرحلون وتبقى اليمن، سنحرر بلدنا منهم جميعا.
 
 من الاحتلال والهيمنة السعودية الاماراتية ومن الانقلاب ميليشيا الحوثي المدعوم ايرانيا معا .. وسنقيم دولة الحرية والعدالة والديمقراطية والقانون .. هذا قدرنا ووعدنا وميعادنا .. ويسألونك متى قل عسى ان يكون قريبا.
 
أيها الشعب اليمني العظيم
 
على مر التاريخ كنتم أقوى من المحن والشدائد، ولا شك أنكم قادرون اليوم على تجاوز كل الصعوبات التي تعترض طريقكم.
 
حافظوا على أيمانكم بأنفسكم، بوطنكم، بقدرتكم على التحدي، حافظوا على روح سبتمبر وأكتوبر وفبراير، حافظوا على اسماءكم اليمنية، وروحكم اليمنية، وسيكون النصر حليفكم.
 
 
إلى شباب الربيع العربي في مصر وتونس وسوريا واليمن وليبيا :
 
المعركة لم تنته بعد، صحيح أن الثورات المضادة ومحاورها الإقليمية حولت بلداننا إلى بحيرات من الدم، وسجون كيرة، لكن هذا الجنون ليس قدرا محتوما، سوف تنتصر شعوبنا في النهاية، فالحرية أقوى من الاستبداد في نهاية المطاف.
 
إن ما يجمع قوى الأنظمة المنهارة مع حلفاءها الإقليميين على اختلاف محاورهم هو الخوف من التغيير الذي بشر به الربيع العربي. هذه الانظمة الديكتاتورية فيما سمي الجمهوريات الوراثية كانت مرتبطة بنظام إقليمي وعالمي يقوم على دعمها ورعايتها. والآن تواجه الشعوب التي ثارت من أجل الحرية والكرامة ودولة القانون والديمقراطية والتداول السلمي للسلطة ، تواجه بالحرب.
 
كل دعاوى الديكتاتوريات والانظمة الطغيانية والطائفية حول التنمية والاستقرار والاقتصاد والبناء وتوفير فرص العمل والتي تحاول ان تقدم كل ذلك كبديل للإرادة الحرة للمجتمع هي دعاوى كاذبة واثبتت العقود الماضية انها زائفة ومضللة.
 
لم يقوموا بتنمية ولا ببناء اقتصاد، بل راكموا كل عوامل الانفجار ومسبباته وفشلوا في التنمية والديمقراطية معا.
 
إن البديل عن مسار الربيع العربي هو الميليشيات الطائفية والدينية والانفصالية وجماعات العنف والإرهاب.
 
في سماءنا اليوم غيوم سوداء داكنة لقوى غاشمة تتشبث بالماضي والتسلط والهيمنة على الشعب، لكن انتماءنا لقيم الإنسانية وعصرنا وعالمنا وتطلعاتنا وإيماننا بقيم العدالة والكرامة والحرية ودولة القانون التي تختزلها الربيع العربي أكبر من أن تبددها غيوم عابرة محكوم عليها بالأفول والزوال.
 
المجد والعزة لشباب الربيع العربي في كل مكان ..
المجد للشهداء
الشفاء للجرحى
الحرية للمعتقلين والمخفين
والنصر للربيع العربي وقيم الربيع العربي
 


التعليقات