هادي: من يحاول تحميل ثورة فبراير وزر ما نحن عليه يتجاهل معطيات ووقائع كثيرة
- متابعة خاصة السبت, 10 فبراير, 2018 - 10:07 مساءً
هادي: من يحاول تحميل ثورة فبراير وزر ما نحن عليه يتجاهل معطيات ووقائع كثيرة

[ الرئيس هادي ]

قال الرئيس عبدربه منصور هادي "إن الثورة 11 من فبراير على الظلم هي مغامرة محمودة، ومن يحاول بطريقة أو أخرى تحميل هذه الثورة وزر ما نحن عليه اليوم، يتجاهل معطيات ووقائع كثيرة يطول الحديث عنها".
 
وأضاف في كلمة وجهها إلى الشعب اليمني بمناسبة الذكرى السابعة لثورة التغيير السلمية 11 فبراير "ليس خفيا أن نقول اليوم إن خروج الحراك الجنوبي السلمي في 2007م للمطالبة بحقوق عادلة ومحقة، ورفع الظلم والإقصاء والتهميش الذي حدث لأبناء الجنوب، وتصحيح مفهوم الوحدة من التبعية إلى الشراكة، هو من وضع اللبنات الأولى على طريق ثورة التغيير في فبراير، لرفض الحكم العائلي والفساد المستشري الذي بات عصيا على الإصلاح والتقويم".
 
وأشار رئيس الجمهورية إلى أن بين الذكرى السادسة والسابعة لثورة التغيير، حدثت تغيرات كثيرة، أبرزها تفكك تحالف الشر الانقلابي بين مليشيا الحوثي الإيرانية والرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

وقال إن "شعبنا الذي ثار سلميا وشبابنا الذين فتحوا صدورهم أمام الرصاص في الساحات بشجاعة باسلة بحثا عن الحياة والأمل والدولة والمستقبل للأجيال، لا زالوا يمتلكون تلك الشجاعة في مواجهة الانقلاب المسلح".
 
وأكد هادي أن ما حدث في عدن مؤخرا من اشتباكات دامية مؤسفة، هي جرس إنذار أمام شعبنا وأشقائنا في التحالف العربي، مشيرا إلى أن ذلك نبههم لمن يحاولون حرف مسار معركة اليمن والخليج ضد المشروع الإيراني باتجاه مشاريع تدميرية صغيرة.
 
وأضاف "ولا زلنا نعمل بكل جهد ومعنا أشقائنا على رأب الصدع وتضميد الجراح، وإزالة كل الأسباب التي أدت إلى تلك الأحداث المؤلمة، وطي صفحتها إلى الأبد".
 
وأكد ان المكاسب التي تحققت للقضية الجنوبية في مخرجات مؤتمر الحوار، وبدعم إقليمي ودولي، يجعلنا نقول باطمئنان إن مظالم الماضي لن تتكرر وإن زمن الاستحواذ على السلطة والثروة ولى إلى غير رجعة.


التعليقات