هادي يوجه بتشكيل لجنة للتواصل مع الجانب السعودي لبحث قضية المغتربين
- متابعة خاصة الأحد, 11 فبراير, 2018 - 10:28 مساءً
هادي يوجه بتشكيل لجنة للتواصل مع الجانب السعودي لبحث قضية المغتربين

[ وضع المغتربين ازداد سوءا في الأيام الأخيرة ]

ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وجه الحكومة اليوم الأحد، وبشكل عاجل بتشكيل لجنة للتواصل مع الجهات المعنية لدى المملكة العربية السعودية لبحث كل المشاكل والمعوقات التي تواجه المغتربين اليمنيين لتذليل العقبات أمامهم خصوصاً في هذه المرحلة الاستثنائية من تاريخ اليمن.
 
وأوضح مصدر مسؤول في رئاسة الجمهورية أن توجيه الرئيس هادي نص على أن تشكل اللجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وعضوية كل من وزير المغتربين و وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وسفير اليمن في الرياض والقنصل العام بجدة .
 
وأكد المصدر ثقة القيادة السياسية بمواقف المملكة العربية السعودية الإيجابية و الكريمة تجاه اليمن أرضا وشعبا في كل الظروف و المراحل فهي السند والعون.
 
واتخذت المملكة إجراءات جديدة بخصوص العمالة والمغتربين، حيث أصدرت قرارات وفرضت رسوم إضافية على العمالة الوافدة في ظل الحرب التي تشهدها اليمن والتي تقودها السعودية.
 
وفي ظل الإجراءات السعودية ضد العمالة فوضع العامل اليمني يختلف عن أوضاع بقية الوافدين من الجنسيات الأخرى لاعتبارات كثيرة، ولعل أهمها اليوم اليمنيين شركاء مع المملكة في حرب ضد مليشيا الحوثي والتي تسعى لزعزعة أمن منطقة الخليج لحساب ملالي إيران.


التعليقات