1086 حالة انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال يناير المنصرم
- خاص الإثنين, 12 فبراير, 2018 - 08:52 مساءً
1086 حالة انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال يناير المنصرم

[ جرائم وانتهاكات الحوثيين خلال يناير 2018 ]

ارتكبت مليشيات الحوثي الإنقلابية 1086 حالة انتهاك لحقوق الإنسان، خلال شهر يناير المنصرم من العام الجاري
 
وقال تقرير أصدرته رابطة أمهات المختطفين باليمن، إن جرائم الحوثيين تنوعت بين القتل والإصابات والاعتداءات الجسدية والاختطافات والاقتحامات والمداهمات ونهب وإتلاف الأموال العامة والخاصة.
 
وبحسب التقرير فإن جرائم القتل بلغت 50 حالة والإصابات  61 حالة ، فيما سجل التقرير حالة واحدة لكال من الاعتداء الجسدي وتفجير و تفخيخ المنازل، وبلغ قصف المناطق المأهولة بالسكان 24 حالة.
 
وذكر التقرير أن الاختطافات التي مارستها مليشيا الحوثي بلغت 78 حالة، والاقتحامات والمداهمات25حالة، وبلغت جرائم النهب وإتلاف أموال 18 حالة.
 
ورصد التقرير حالتي  نهب لمواد إغاثية، بينما بلغ الإقصاء الوظيفي واستقطاع رواتب 821 حالة.
 
وأوضح التقرير أن الـ 50 حالة قتل منها 23 حالة قتل بقصف مناطق مأهولة بالسكان، 16 حالة منها كانت في محافظة تعز، وحالتين قتل في محافظة البيضاء وحالتين في مديرية الخوخة، وحالتين في لحج، وحالة واحدة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.
 
ولفت التقرير إلى أنه سجل 5 حالات قتل مواطنين قنصا من قبل قناص حوثي، 4 منهما في محافظة تعز وحالة واحدة في مديرية القبيطة بمحافظة لحج، 3 حالات قتل لمواطنين بانفجار ألغام أرضية زرعتها مليشيا الحوثي حالتين في محافظة البيضاء وحالة قتل واحدة لطفل في منطقة المخدرة بمحافظة مأرب زرعتها المليشيا عندما كانت تسيطر علي تلك المناطق، 4 حالات قتل بالرصاص المباشر وحالتين في محافظة حجة، وحالة في أمانة العاصمة، حالة في محافظة إب.


التعليقات