مستشفيات ذمار تطلق نداء استغاثة بعد نفاد الأدوية الأساسية منها
- ذمار - خاص الخميس, 15 فبراير, 2018 - 10:17 مساءً
مستشفيات ذمار تطلق نداء استغاثة بعد نفاد الأدوية الأساسية منها

[ مستشفيات ذمار تطلق نداء استغاثة بعد هيمنة المليشيات عليها ]

أعلنت مستشفيات ذمار الحكومية حالة الطوارئ وأطلقت نداء استغاثة لدعمها بعد أقلاسها ونفاد المحاليل الطبية فيها وتوفير أبسط المستلزمات الطبية في ظل حكم وسيطرة مليشيات الحوثي عليها.
 
وقال مراسل " الموقع بوست" بذمار إن هذه المستشفيات من المراكز الطبية التي يعتمد عليها أبناء ذمار بصورة أساسية وهي هيئة مستشفى ذمار العام، ومستشفى الوحدة التعليمي بمدينة معبر شرق المدينة.
 
وناشد مدير هيئة مستشفى ذمار العام المعين من قبل مليشيات الحوثي المنظمات الدولية بسرعة التدخل وتقديم المساعدة الطبية العاجلة لمرضى الفشل الكلوي، موضحا أن المركز سيتوقف خلال الأيام القادمة جراء نفاد المحاليل الطبية الضرورية الخاصة بجلسات مرضى الغسيل الكلوي.

في الوقت ذاته أطلقت إدارة مستشفى الوحدة التعليمي بمدينة معبر، نداء استغاثة جديد لتوفير أبسط مقومات الحياة الطبية العاجلة للمستشفى والذي يعاني من شحة الإمكانات الطبية.
 
فيما يخضع أكثر من 200 مريض لجلسات الغسيل والمستفيدين من المركز، غير أن مليشيات الحوثي تنهب إدارة المستشفيات والمساعدات الطبية العاجلة المقدمة من الحكومة والمنظمات الدولية، وتعمل على بيعها أو تسخيرها وتوريدها إلى جبهات القتال لإمداد المقاتلين في صفوفهم بالخدمات الطبية.


التعليقات