اليماني: قرار مجلس الأمن 2216 الأساس القانوني للحل السياسي في اليمن
- متابعة خاصة السبت, 17 فبراير, 2018 - 05:56 مساءً
اليماني: قرار مجلس الأمن 2216 الأساس القانوني للحل السياسي في اليمن

[ اليماني خلال لقاء نظمته بعثة اليمن الدائمة في نيويورك للخبراء من الدول الأعضاء في مجلس الأمن ]

قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة خالد حسين اليماني إن "قرار مجلس الأمن رقم 2216 هو الأساس القانوني الذي يجب التمسك به وهو أحد المراجع الرئيسية الثلاث للحل السياسي في اليمن".
 
جاء ذلك خلال لقاء نظمته بعثة اليمن الدائمة في نيويورك للخبراء من الدول الأعضاء في مجلس الأمن وبمشاركة ممثلين من البعثة السعودية والإماراتية لدى الأمم المتحدة ومسؤولين من إدارة الشؤون السياسية في الأمانة العامة للأمم المتحدة، لمناقشة تطورات الملف اليمني والاستماع إلى مختلف الآراء حول أنجع السبل لمعالجة الأزمة اليمنية، حسب وكالة سبأ الرسمية.
 
وقال اليماني إن " ميليشيا الحوثي الانقلابية لم تتوقف عن ممارساتها من نهب وتجريف لمقدرات الدولة ونهب مواردها المالية التي وصلت وفق تقديرات المحققين من فريق الخبراء إلى قرابة 7 مليارات دولار خلال السنوات الثلاث الماضية".
 
واستعرض اليماني رؤية الحكومة اليمنية للسلام في اليمن الذي يقوم على المرجعيات الأساسية الثلاث.. متطرقا إلى الوضع الإنساني الصعب الذي يمر به اليمن كنتيجة حتمية للانقلاب الذي قامت به ميليشيا الحوثية .
 
وأشار إلى جولات السلام الثلاث وخاصة ما تم تحقيقه في الكويت من تفاهمات لكن المليشيات التابعة لإيران رفضت كل تلك المقترحات.
 
وأكد أنه رغم صعوبة الوضع الإنساني إلا أن التركيز يجب أن ينصب بشكل أكبر على الحل السياسي الذي سيكفل الحل المستدام للوضع الإنساني.
 
كما أكد استعداد الحكومة اليمنية الدائم للسلام المستدام القائم على انسحاب المليشيات الحوثية من المدن وتسليم الأسلحة والصواريخ والتوقف الفوري عن الاعتداء على الدول المجاورة بالصواريخ الإيرانية والتحول إلى كيان سياسي كشرط وحيد للدخول في السلام المستدام.


التعليقات