الإمارات تعلن عن انطلاق عملية عسكرية جديدة في حضرموت
- متابعة خاصة السبت, 17 فبراير, 2018 - 06:19 مساءً
الإمارات تعلن عن انطلاق عملية عسكرية جديدة في حضرموت

[ الإمارات تعلن عن انطلاق عملية عسكرية جديدة في حضرموت ]

أعلنت وكالة أنباء الإمارات الرسمية أن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية بدأت السبت، عملية واسعة تستهدف معاقل عناصر تنظيم القاعدة في وادي المسيني بمحافظة حضر موت، جنوبي اليمن.
 
وأطلقت الوكالة على العملية اسم "عملية الفيصل" وبدأت بقيادة قوات التحالف الذي تقوده السعودية وبدعم كبير من القوات المسلحة الإماراتية، لتطهير جيوب وأوكار عناصر تنظيم “القاعدة “في وادي المسيني، من خلال ثلاثة محاور أساسية، وبإسناد جوي مكثف”.
 
وقالت الوكالة إن "القوات المسلحة الإماراتية تشارك مع القوات الأخرى ضمن التحالف العربي في العمليات ضد الحوثيين والقاعدة وغيرها من التنظيمات المسلحة في اليمن، منذ آذار/مارس 2015".
 
والأربعاء الماضي أعلنت الإمارات عن شنها حملة عسكرية ضد القاعدة في حضرموت، وقالت إن قوات الجيش الوطني والتحالف العربي نجحت  في دخول "وادي المسيني" والسيطرة على مداخله المؤدية للساحل الذي يعتبر أهم معاقل تنظيم القاعدة الإرهابي في المكلا.
 
وتخوض القوات الإماراتية هناك معارك ضد ما تعتبره الجماعات الإرهابية بعيدا عن مشاركة الحكومة اليمنية، وتحدثت تقارير غربية سابقا عن دعم واسع يقدمه الجيش الأمريكي للإمارات في هذا الجانب.
 
ولم يصدر عن الحكومة اليمنية أو الجيش اليمني أي تأكيدات عن معركة عسكرية تستهدف الجماعات المسلحة في حضرموت حتى اللحظة.
 
ومطلع العام الماضي، أعلنت الإمارات عن تحريرها لميناء شبوة (بلحاف) بالكامل من تنظيم القاعدة، في الوقت الذي لم يصدر من الحكومة اليمنية أي تصريح يفيد أن القاعدة سيطرت على الميناء.


التعليقات