تعز.. وقفة احتجاجية تندد بصمت الأجهزة الأمنية حيال مقتل "اليعقوبي" على يد كتائب أبي العباس
- تعز - خاص الأحد, 18 فبراير, 2018 - 04:28 مساءً
تعز.. وقفة احتجاجية تندد بصمت الأجهزة الأمنية حيال مقتل

[ تعز.. وقفة احتجاجية بالشمايتين تندد بصمت الأجهزة الأمنية حيال مقتل "اليعقوبي" على يد كتائب أبي العباس ]

نظم أبناء مدينة التربة في محافظة تعز اليوم الأحد وقفة احتجاجية للتنديد بصمت المجلس المحلي بمديرية الشمايتين والأجهزة الأمنية والعسكرية حيال قضية مقتل الشاب مالك اليعقوبي على أيدي كتائب أبي العباس.
 
وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية تلقى "الموقع بوست" نسخة منه إنه منذ قرابة ثلاثة أشهر مرت على جريمة اختطاف وقتل الشاب مالك اليعقوبي من قبل ثلاثة أطقم عسكرية تابعة لكتائب أبي العباس من أمام منزله في مدينة التربة، بقيادة  القيادي في كتائب أبي العباس عادل العزي، دون أن تتخذ الجهات الرسمية أي إجراء أو تتحرك تجاه تلك الجريمة.
 
وأضاف البيان أن عادل العزي قام باختطاف الشاب مالك اليعقوبي على خلفية قضية أرض تمت أمام مرأى ومسمع كل أبناء مدينة التربة، إلا أن كتائب أبي العباس قامت بإعدامه بعد ساعات من اختطافه.
 
وأشار البيان إلى أن تقرير الطب الشرعي تحدث عن تعرض الشاب مالك اليعقوبي لعنف خارجي قبل أن يقتل برصاصة في عنقه من مسافة قريبة ويؤكد بأن من اختطفه قد تورط بقتله .
 
وطالب أبناء مدينة التربة محافظ محافظة تعز الدكتور أمين أحمد محمود بتوجيه الأجهزة الأمنية والعسكرية بسرعة إلقاء القبض على القيادي بكتائب أبي العباس عادل العزي وجميع المتورطين معه وسرعة تسليمهم لنيابة التربة للاختصاص المكاني حتى استكمال إجراءات التحقيق في الجريمة.
 
وأكد أبناء مدينة التربة على استمرارهم في التظاهرات والوقفات الاحتجاجية حتى يتم إلقاء القبض على القتلة لينالوا جزائهم الرادع كما ناشدوا المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان للضغط على السلطات في تعز لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه الجريمة .


التعليقات