الموقع بوست

أمن الضالع يحذر من محاولات تهريب ضباط "صالح" إلى عدن ويلقي القبض على 14

[ أفراد من الحرس الجمهوري قبض عليهم في الضالع وهم في طريقهم إلى عدن ]

الموقع بوست - الضالع - خاص
الإثنين, 19 فبراير, 2018 08:28 مساءً

ألقت قوات الأمن الخاصة بمحافظة الضالع جنوبي اليمن، القبض على 14 ضابطا وجنديا تابعين للحرس الجمهوري كانوا في طريقهم إلى العاصمة المؤقتة عدن عبر طريق فرعية.
 
وقالت قوات الأمن الخاصة فرع الضالع في بلاغ لها تلقى "الموقع بوست" نسخة منه إنها تمكنت مساء الأحد، من إلقاء القبض على 14 ضابطا وجنديا من أفراد الحرس الجمهوري (التابعين لصالح)  كانوا على متن أحد الباصات، وحاولوا الدخول عبر إحدى الطرق الفرعية بمحافظة الضالع.
 
 وأضاف البيان أن "إلقاء القبض على ضباط الحرس، أتى بعد رصد دقيق قامت به قوات الأمن الخاصة لحركة الباص حتى وصل أمام محطة البترول في مفرق الأزارق".
 
وبحسب البيان فإن وحده تابعة لقوات الأمن الخاصة قامت بتوقيف الباص وتفتيشه ثم تحويله بمن فيه من الضباط والجنود إلى معسكر قوات الأمن الخاصة بمدينة الضالع وتم إيداعهم السجن".
 
وذكر أن التحقيق معهم كشف أن هذه العناصر كان منسق لها من قبل بعض الجهات للدخول إلى عدن، عبر طرق فرعية في الضالع.
 
وأشار إلى أن سيارتين نوع صالون كانتا تنتظران هذه العناصر في مديرية الأزارق نهاية الخط الإسفلتي لتتجهان بهم نحو مديرية المسيمير، ثم الاتجاه إلى عدن.
 
وأكد البيان أن قوات الأمن الخاصة فرع محافظة الضالع لن تسمح لأي ضابط أو جندي من منتسبي حرس صالح بالمرور إلى العاصمة المؤقتة عدن، محذرا كل من تسول له نفسه المرور أو تهيئة الطريق لهم.
 
وتعد هذه المرة الرابعة التي تلقي فيها السلطات الأمنية في محافظة الضالع القبض على ضباط وجنود من الحرس الجمهوري والأمن المركزي، كانوا في طريقهم إلى مدينة عدن تحت حراسة عسكرية من المجلس الانتقالي الحليف لطارق محمد عبدالله صالح، والموالي لدولة الإمارات العربية المتحدة.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost