مليشيا "أبو العباس" تعدم شابا في تعز والطب الشرعي يكشف ما تعرض له من تعذيب
- تعز - خاص الثلاثاء, 20 فبراير, 2018 - 05:52 مساءً
مليشيا

[ الشاب مالك اليعقوبي أعدمته مليشيا كتائب أبو العباس بتعز ]

حصل "الموقع بوست" على صور من تقارير الطب الجنائي والشرعي التي كشفت عن جثة الشاب مالك محمد عبدالله إسماعيل اليعقوبي الذي أعدم على أيدي كتائب أبي العباس بقيادة عادل العزي في الـ26 من شهر نوفمبر 2017 في مدينة التربة بمحافظة تعز.
 
وبحسب تقارير الطب الجنائي فإنه أثبت آثار التعذيب الذي تعرض له الشاب "اليعقوبي" قبل أن تقوم كتائب أبي العباس بإعدامه برصاصة في عنقه من مسافة قريبة بعد اختطافه بيوم واحد من أمام منزله في مدينة التربة من قبل ثلاثة أطقم عسكرية من قبل كتائب أبي العباس بقيادة عادل العزي.
 
وأوضح التقرير الطبي أن الشاب اليعقوبي تعرض لجرح دامٍ نافذ في الرقبة من الجهة الأمامية دائري الشكل بقطر 3 سم، جرح دامٍ نافذ في الرقبة الجهة اليسرى الخلفية دائري الشكل بقطر 1 سم .


 
وذكر التقرير أن جرحا قطعيا في جفن العين اليمنى بطول 2 سم  وعرض 1 سم، خمسة جروح في الرقبة الجهة الأمامية دائرية الشكل بقطر كلٍّ منهم ½ سم كما أوضح التقرير التالي:
 
 - محمرو مسودة في الوجنة اليمنى دائرية الشكل بقطر 3 سم،
 
- مسودة مخضرة فوق العين اليمنى دائرية الشكل بقطر 3 سم .
 
- سحجة في الركبة اليمنى دائرية الشكل بقطر 2سم .
 
- سحجة أسفل القدم الأيمن دائرية الشكل بقطر 1سم .
 
- سحجة في القدم الأيسر دائرية الشكل بقطر 1سم .
 
- مسودة مخضرة في الذقن دائرية الشكل بقطر 2 سم .
 
- خدش خطي في راحة اليد اليسرى بطول 1 سم .
 
- خدش خطي في رسغ اليد اليسرى بطول 1 سم .
 
- سحجة في الجانب الأيمن للحوض بطول 4 سم وعرض ½ سم.
 
-  سحجة في الركبة اليسرى بطول 5 سم وعرض 3 سم .
 
- سحجة في الركبة اليسرى الجهة الداخلية دائرية الشكل بقطر 2 سم .
 
وأشار التقرير الطبي الجنائي أن الشاب مالك اليعقوبي بعد أن قام الأطباء بعمل الأشعة لعنقه تبين وجود عدة أجسام معدنية غريبة فيها.


 
وتطابق تقرير الطب الجنائي الذي كشف عن جثة الشاب مالك اليعقوبي بتقرير الطب الشرعي الذي أكد تعرض الشاب اليعقوبي لتعذيب من قبل كتائب أبي العباس قبل أن تقوم بإعدامه.
 
وكان قد أقدم ثلاثة أطقم عسكرية تابعة لكتائب أبي العباس بقيادة عادل العزي في الـ25 من نوفمبر العام المنصرم باختطاف الشاب مالك اليعقوبي من أمام منزله في مدينة التربة، على خلفية قضية أرض، وفي اليوم التالي عثرت أسرته على جثته في قارعة الطريق، بعد ان تم إعدامه من قبل كتائب أبي العباس.


 


التعليقات