قيادي في الجيش الوطني بتعز يقدم استقالته من منصبه ومصادر تكشف الأسباب
- تعز - خاص الأحد, 25 فبراير, 2018 - 07:06 مساءً
قيادي في الجيش الوطني بتعز يقدم استقالته من منصبه ومصادر تكشف الأسباب

[ العقيد توفيق عبدالملك الحميدي ]

قدم قائد القطاع الأول في اللواء 22 ميكا العقيد توفيق عبدالملك الحميدي استقالته من منصبه مساء أمس السبت بعد ثلاث سنوات من قيادته للمعارك ضد مليشيا الحوثي شرق مدينة تعز.
 
وقال قائد القطاع الأول في اللواء 22 ميكا توفيق الحميدي في نص الاستقالة، إنه"اليوم مضطرا لتقديم استقالته ليفسح المجال أمام القيادات الأخرى لمواصلة التحرير الشامل لمحافظة تعز".
 
وبحسب الحميدي فقد كان للقطاع الأول في اللواء 22 ميكا قيادة وأفراد اليد الطولى في تحقيق هذه الإنجازات بعد عون الله وتوفيقه، وبتضحيات غالية قدمها مئات الشهداء وآلاف الجرحى خلال ثلاث سنوات من البذل والعطاء والتضحية، بذلنا فيها ما وفقنا الله له، لنا إنجازاتنا بفضل الله، ولنا إخفاقنا الذي نسأل الله أن يسامحنا عليه.
 
 مصادر عسكرية رفيعة كشفت لـ"الموقع بوست" أن استقالة قائد القطاع الأول للواء 22 ميكا توفيق عبد الملك جاءت نتيجة ضغوطات تعرض لها من عدد من القيادات العسكرية وشروط قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة باستبعاد قيادات حزب الإصلاح بتعز من قيادات المعارك في الجبهة مقابل تحرير محافظة تعز.
 
فيما أكد مصدر في حزب الإصلاح بتعز لـ"الموقع بوست " أن استقالة قائد القطاع الأول في اللواء 22 ميكا العقيد توفيق عبدالملك الحميدي لم يتم الموافقة عليها حتى اللحظة ولا زالت تناقش كون توفيق الحميدي يعتبر من أول قيادات تعز الذين خرجوا لمواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية في تعز وقدم تضحيات جسيمة من أجل تعز ولا يمكن في الوقت الراهن الذي يتربص الأعداء في تعز الاستغناء عنه كونه قائد محنك وقاد المعارك بامتياز.


التعليقات