مواجهات عنيفة بين مليشيا الحوثي وقوات الجيش الوطني بجبهة مريس
- الضالع - خاص الجمعة, 02 مارس, 2018 - 12:51 صباحاً
مواجهات عنيفة بين مليشيا الحوثي وقوات الجيش الوطني بجبهة مريس

[ اعتبرت المواجهات الأعنف في الجبهة بين المليشيا والجيش الوطني ]

لقي عددا من مسلحي مليشيا الحوثي مصرعهم وجرح آخرون في مواجهات هي الأعنف منذ أشهر مع قوات الجيش الوطني في لوائي 83 مدفعية والرابع احتياط (الاستقبال سابقا) في جبهة مريس شمال الضالع.

وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن المواجهات اندلعت مساء الخميس على إثر محاولات تسلل لمسلحي الحوثي نحو مواقع الجيش الوطني في المحور الشمالي لجبهة يعيس.

واضافت المصادر أن جنود الجيش الوطني تمكنوا من التصدي لتلك المحاولات وأجبروا مسلحي الحوثي على التراجع، فيما أكدت مصادر عسكرية أن مدفعية الجيش الوطني شنت قصفا عنيفا على مواقع وتجمعات وآليات للمليشيا في العرفاف ونجد القرين.

وذكرت المصادر أن مدفعية الجيش تمكنت من إحراق طقم للمليشيات في محطة السيلة ووفقا لشهود عيان فقد أكدوا اندلاع النيران فيه عقب استهدافه بقذيفة لمدفعية الجيش.

وقال سكان محليون في مدينة دمت لـ"الموقع بوست" إن سيارات الإسعاف شوهدت تنقل الجرحى والقتلى من مسلحي المليشيا إلى مشافي المدينة.

وأضاف السكان أن عددا من جثث القتلى والجرحى من مسلحي المليشيا وصلت في وقت مبكر من اندلاع المواجهات الى مستشفى النجار بمدينة دمت.

وخلال الساعات الماضية شهدت مناطق التماس في جبهة مريس وصول تعزيزات كبيرة من الطرفين.

ومع أن حدة المعارك خفتت خلال الساعات الأخيرة من مساء الخميس فإن سماع دوي تبادل القصف المدفعي لا يزال متواصلا حتى لحظة كتابة هذا الخبر ويسمع إلى مدينة الضالع وما حولها.

في حين قال سكان محليون لمراسل "الموقع بوست" إن المليشيا تشن في الأثناء قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة على قرى مريس ما أثار الهلع في صفوف الأهالي، في حين لم يشر السكان إلى سقوط ضحايا أو حدوث تضرر حتى لحظة كتابة هذا الخبر.


التعليقات