التحالف العربي يعلن شروط دخول الإعلاميين إلى اليمن
- وكالات الجمعة, 02 مارس, 2018 - 10:23 صباحاً
التحالف العربي يعلن شروط دخول الإعلاميين إلى اليمن

[ أرشيفية ]

قال العقيد تركي المالكي المتحدث العسكري باسم التحالف العربي، الذي تقوده السعودية للحرب في اليمن، اليوم الخميس مارس/أذار، أنه يحظر على الإعلاميين والصحفيين الدخول إلى اليمن إلا عن طريق العاصمة المؤقته عدن، وفقا للتعليمات التي أصدرتها حكومة الرئيس هادي.
 
وأشار المتحدث العسكري، في التعليمات التي حصلت "سبوتنيك" على نسخة منها، إلى أنه يجب على الإعلامي الذي يريد دخول اليمن التقدم بطلب إلى إحدى السفارات بالخارج للحصول على إذن أو تصريح بالدخول للبلاد، على أن تكون محطة الوصول هى العاصمة المؤقتة عدن، وعدم استخدام طائرات الأمم المتحدة، وأن تكون الطائرات المدنية هى وسيلة النقل.
 
وحذر المالكي، من الدخول إلى مناطق نت وصفهم بـ "الانقلابيين"، ومن يفعل ذلك سواء من المؤسسات أو الأفراد يتحمل مسؤولية نفسه، وليس هناك أدنى مسؤولية للحكومة اليمنية أو التحالف تجاهه ولا يحق له المطالبة بتعويض عن الأضرار التي قد تصيبه، فالحكومة اليمنية في إطار محاربتها للإرهاب لا تلتزم بدفع تعويضات لأي منظمة إرهابية.
 
ولفت المالكي، إلى أن التحالف يقوم بتنفيذ التعليمات التي ترد له من الحكومة اليمنية، وأنه معني بتطبيق التعليمات وإصدارات التصاريح.


التعليقات