البنك المركزي ينفي تأجيل الوديعة السعودية ونقل مقره إلى الأردن
- متابعات الجمعة, 02 مارس, 2018 - 03:13 مساءً
البنك المركزي ينفي تأجيل الوديعة السعودية ونقل مقره إلى الأردن

[ البنك المركزي في عدن ]

نفى البنك المركزي اليمني صحة تأجيل الوديعة السعودية أو نقل مقر عمله من عدن إلى العاصمة الأردنية عمان.
 
وقال البنك المركزي في بيان صحفي له ان "مثل تلك الأخبار الملفقة تصدر من جهات وأشخاص تكمن العداء والحقد على الشعب اليمني بكامله دون تفريق".
 
وأضاف البيان "الحقيقة هي الحرص الشديد على سرعة استكمال كافة الإجراءات الإدارية والمصرفية بأقصى سرعة ممكنة والتوقيع سوف يتم خلال الأسبوع القادم وبحضور كافة وسائل الإعلام الراغبة في المشاركة".
 
وأشاد بسير المباحثات الفنية الجارية مع وزارة المالية السعودية ومؤسسة النقد العربي السعودي لاستكمال الترتيبات الفنية والمصرفية لتوقيع اتفاقية الوديعة السعودية الثانية بمبلغ اثنين مليار دولار.
 
وأكد البنك ان الفريق الفني قد أوشك من إنهاء كافة الترتيبات.
 
وأشار البيان إلى ان محافظ البنك المركزي الدكتور محمد منصور زمام قد عقد جلسة مباحثات مع وزير المالية بالمملكة العربية السعودية محمد الجدعان الذي عبر عن تطلعه لسرعة إنجاز الوثائق المطلوبة للتوقيع عليها في الأسبوع القادم.
 
كما نفى البنك المركزي فكرة نقل نشاط عمله من مركزه الحالي في مدينة عدن إلى الأردن.
 
وكانت مصادر صحفية قد كشفت عن ترتيبات تجري لنقل البنك المركزي اليمن الى العاصمة الأردنية عمان.
 
ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مصادر مطلعة قولها، إن اليمن يتجه الى نقل المقر الرئيسي للبنك المركزي إلى عمّان، وفقا لخطة اقتصادية وضعتها اللجنة الرباعية بهدف توحيد عمل البنك المنقسم بين الحكومة الشرعية في عدن، ومليشيا الحوثي في صنعاء.
 
وبحسب الصحيفة فإن المحافظ الجديد محمد زمام بدأ يمارس مهامه من عمّان، حيث يتوقع أن يتم نقل المقر الرئيس للبنك وإدارة عملياته.


التعليقات