أمهات المختطفين تكشف عن انتشار الأوبئة وسط السجناء في محافظة إب
- خاص الجمعة, 02 مارس, 2018 - 11:02 مساءً
أمهات المختطفين تكشف عن انتشار الأوبئة وسط السجناء في محافظة إب

[ وقفة لأمهات المختطفين صنعاء ]

كشفت أمهات المختطفين عن انتشار الأوبئة الأمراض الجلدية الخطيرة والمزمنة في سجون المليشيا بمحافظة إب وسط اليمن.
 
وقالت رابطة أمهات المختطفين في بيان صادر عنها حصل "الموقع بوست" على نسخه منه،  إن انتشار الأوبئة والأمراض الجلدية الخطيرة والمزمنة في سجون المليشيا بإب بسبب وضع العشرات من المختطفين داخل زنزانة واحدة والإهمال الصحي المعتمد بحقهم".
 
واستنكرت أمهات المختطفين في محافظة إب ما يتعرض له أبناؤها المختطفين والمخفيين قسراً من تعذيب وظلم وسوء المعاملة ومنع إدخال الطعام والشراب والأدوية ومنع الزيارة من قبل مشرفي سجون جماعة الحوثي المسلحة، دون أي رحمة أو إنسانية تحفظ كرامتهم وحياتهم.
 
واستغربت أمهات المختطفين من صمت المنظمات الحقوقية والإنسانية تجاه هذه الانتهاكات الممنهجة والمرتكبة بحق أبناءها المختطفين والمخفيين قسراً في سجون مليشيات الحوثي.
 
وطالبت رابطة أمهات المختطفين في إب، المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة جميع السجون في المحافظة وفي مقدمتها سجن الأمن السياسي والإطلاع على أحوال المختطفين، وتقديم المساعدات اللازمة للمختطفين.
 
 كما طالبت الأمهات المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالقيام بالتزاماتها الانسانية والعمل الجاد لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً في سجون الحوثي دون قيد أو شرط.
 
وحملت  جماعة الحوثيين المسؤولية الكاملة عما يتعرض له المختطفون داخل سجونهم.


 
 


التعليقات