صنعاء.. الجيش الوطني يعلن تحريره آخر مواقع تسيطر عليها المليشيا في نهم
- خاص الإثنين, 05 مارس, 2018 - 08:13 مساءً
صنعاء.. الجيش الوطني يعلن تحريره آخر مواقع تسيطر عليها المليشيا في نهم

[ أفراد من الجيش الوطني في نهم شرق صنعاء ]

أعلنت قوات الجيش الوطني اليوم الاثنين، تحريرها آخر موقع تسيطر عليه مليشيات الحوثي الانقلابية أقصى شمال مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.
 
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن مصادر عسكرية لم يسمها، أن معارك عنيفة تدور رحاها منذ صباح اليوم في ميمنة جبهة نهم وتحديدا في آخر سلسلة جبال يام (أقصى شمال مديرية نهم)، وقال إن الجيش الوطني تمكن من استعادة آخر المواقع التي كانت تحت سيطرة المليشيات بذات المنطقة ولا تزال المواجهات مستمرة حتى اللحظة.
 
وأسفرت المعارك –حسب المصادر- عن مقتل 13 من المليشيات الحوثية بينهم اثنان من القيادات البارزة، فيما لا تزال قوات الجيش الوطني تحاصر مجاميع حوثية في آخر شعب شمال ضبوعة.
 
وتكمن أهمية تحرير هذه السلسلة الجبلية من قبل قوات الجيش الوطني في أنها ستقطع خطوط الإمداد القادمة من محافظة الجوف للمليشيات الانقلابية المتواجدة غرب ضبوعة عبر الطرق الترابية شمال منطقة ضبوعة.
 
إلى ذلك، استهدف طيران التحالف العربي بعدة غارات مواقع وتعزيزات للمليشيات الانقلابية غربي الصافح ومفرق قطبين بذات المديرية، حيث دمرت الغارات ثلاثة أطقم وعربتين، كما استهدف تجمعًا للمليشيات غربي ضبوعة سقط على إثره عددا من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح.


التعليقات