العميد فضل عبدالرب : جبهة مريس صامدة بإمكانيات ذاتية واهتمام الشرعية ضعيف
- الضالع - خاص الثلاثاء, 06 مارس, 2018 - 08:41 مساءً
العميد فضل عبدالرب : جبهة مريس صامدة بإمكانيات ذاتية واهتمام الشرعية ضعيف

[ العميد فضل عبدالرب قائد اللواء الرابع احتياط ]

قال قائد اللواء الرابع احتياط (محور إب) والمرابط في جبهة مريس شمال الضالع، العميد فضل عبدالرب إن جبهة مريس لا تزال صامدة للعام الثالث على التوالي بإمكانيات شحيحة وذاتية، مشيرا إلى أن الدعم للجبهة وألوية الجيش الوطني فيها شحيح مقارنة بما يجري في الجبهة التي قال إنها مشتعلة من معارك، تحتاج إلى إمكانيات كبيرة للصمود والتقدم.
 
 وعن أهمية الجبهة أوضح قائد اللواء الرابع احتياط في تصريح خاص لـ"الموقع بوست" أن أهمية الجبهة تكمن في كونها حائط صد يمنع تقدم المليشيات نحو المحافظات الجنوبية علاوة على أنها تعد نقطة انطلاق لتحرير المناطق الوسطى.
 
ووجه قائد اللواء الرابع احتياط رسالة إلى التحالف العربي والرئيس ونائبه والحكومة الشرعية بضرورة الاهتمام بهذه الجبهة ودعمها لتحقيق التقدم.
 
وأكد بأنه لو وجد الدعم في الإمكانيات والوسائل الحديثة لأمكن تحرير محافظة اب بأسرع وقت.

وأعرب عبدالرب عن شكره لأبناء مريس حاضنة المقاومة والجيش الذين قال إنهم الداعم الرئيسي لقوات الجيش والمقاومة واهم عوامل الصمود.

 ومنذ عامين يشارك اللواء الرابع احتياط الاستقبال سابقا التابع لمحور اب والذي يضم في صفوفه عددا كبيرا من الجنود والضباط المدربين والمؤهلين من أبناء محافظتي إب والضالع، في المعارك ضد مليشيا الحوثي في جبهة مريس إلى جانب قوات اللواء 83 مدفعية والمقاومة الشعبية وقدم ما يزيد عن 23 شهيدا وأكثر من 77 جريحا من جنوده وضباطه.


التعليقات