الصحة العالمية تواصل مكافحتها وباء الدفتيريا بحجة
- خاص الثلاثاء, 06 مارس, 2018 - 09:00 مساءً
الصحة العالمية تواصل مكافحتها وباء الدفتيريا بحجة

[ الصحة العالمية ومحاربة الدفتيريا باليمن ]

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن إرسالها فريق الاستجابة السريعة للمناطق المتأثرة بمرض الدفتيريا في محافظة حجة شمال غربي اليمن.
 
وقالت المنظمة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية مكتب اليمن في فيسبوك، إن "الفرق المدعومة من قبلها تواصل  الاستجابة لحالات الدفتيريا في المناطق التي يصعب الوصول إليها بمديرية أفلح الشام بحجة، لضمان اكتشاف الحالات بصورة مبكرة والاستجابة السريعة لها".
 
وأشارت المنظمة إلى أن فريقها يقوم بالتقصي الوبائي للحالات وتقديم العلاجات الوقائية وتوفير المستلزمات الطبية ومواد النظافة للمرافق الصحية إضافة لتطعيم الأطفال باللقاح الخماسي لتعزيز مناعتهم ضد المرض، وإحالة الحالات إلى مراكز المعالجة.
 
وأعلنت الصحة العالمية نهاية فبراير الماضي أن الوفيات جراء مرض الدفتيريا في اليمن، ارتفع إلى 72 حالة، منذ أغسطس/آب الماضي، مشيرة إلى أنه تم تسجيل 1193 حالة إصابة.
 
وكانت الصحة العالمية قد قالت في تقرير سابق إن النظام الصحي في اليمن ينهار تحت وطأة ثلاث سنوات من الصراع المحتدم، مشيرة إلى أن حوالي 50? فقط من المرافق الصحية في البلد تعمل بشكل كامل.
 
وينتقل المرض عبر جرثومة تدعى "الوتدية الخناقية"، ويصيب بشكل أساسي الفم والعينين والأنف، وأحيانا الجلد، وتمتد فترة حضانة المرض من يومين إلى 6 أيام.


التعليقات