يمنيون يسخرون من حضور وزير الزراعة مؤتمرا عربيا بدلا عن وزير الداخلية
- خاص الخميس, 08 مارس, 2018 - 05:44 مساءً
يمنيون يسخرون من حضور وزير الزراعة مؤتمرا عربيا بدلا عن وزير الداخلية

[ وزير الزراعة عثمان مجلي حضر مؤتمر وزراء الداخلية العرب ]

أثار حضور وزير الزراعة اليمني مؤتمر مجلس وزراء الداخلية العرب الذي انعقد في العاصمة الجزائرية أمس الأربعاء وانتهى اليوم الخميس.
 
وكلفت الرئاسة اليمنية، وزير الزراعة عثمان مجلي بترؤس وفد اليمن للمشاركة في مؤتمر مجلس وزراء الداخلية العرب الذي ينعقد في العاصمة الجزائرية صباح هذا اليوم برعاية الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة.
 
وتناقش الدورة تقرير أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب عن أعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس الـ34 والـ35، ومشروع خطة أمنية عربية تاسعة ومشروع خطة إعلامية عربية سابعة للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة.
 
فضيحة
 
وأثار الخبر سخرية واسعة لدى اليمنيين في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استغرب ناشطون عدم تكليف الوزير أو نائبه. واعتبر ناشطون تكليف وزير الزراعة لحضور مؤتمر أمني لوزراء الداخلية العرب بالفضيحة.
 
عصيد سياسي
 
وفي السياق وصف الكاتب الصحفي خالد العلواني تكليف وزير الزراعة مجلي حضور مؤتمر وزراء الداخلية العرب بالجزائر بـ "العصيد السياسي".
 
وقال العلواني "وزير الزراعة يمثل اليمن في اجتماع وزراء الداخلية العرب في الجزائر، ووزير الداخلية يناقش مع نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح الزنداني وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن تطورات الأوضاع الميدانية الراهنة في مختلف الجبهات".
 
من جانبه قال الكاتب والسياسي فيصل علي، "بتكليف من رئيس الجمهورية وزير الزراعة عثمان مجلي يرأس وفد بلادنا للمشاركة في مؤتمر مجلس وزراء الداخلية العرب، وسخر قائلا "كما ورد الله لا حملني".
 
تناوب
 
اما الناشط محمد المحيميد اعتبر تكليف الرئيس هادي لوزير الزراعة بالأمر الطبيعي وقال "يمكن قراءة مشاركة وزير الزراعة عثمان مجلي في مجلس وزراء الداخلية العرب أنه وزير الداخلية القادم مكان الميسري".
 
وأضاف عندما كان وزير الإعلام محمد قباطي وحصلت مشاكل، كان يتم التعامل مع معمر الإرياني ثم تم تعيينه وزيرا للإعلام بعد ذلك".
 
أسباب أمنية
 
الناشط محمد بن صالح ذهب بعيدا واعتبر تكليف وزير الزراعة بدلا عن وزير الداخلية الميسري لأسباب أمنية، وقال  "أظن أن الميسري لا يمكنه الخروج من عدن وإذا خرج لن تسمح له الإمارات بالعودة"، مشيرا إلى أن وزير الداخلية  وهو ما تبقى للشرعية من تواجد في عدن.
 
الجنان يشتي عقل
 
أما الناشط صدام المدني فغرد متسائلا: ما هي العلاقة التي تربط بين وزارتي الزراعة والداخلية؟ فيما الناشط يحيى الحبيب سخر قائلا "وزارة الزراعة في اليمن دخلت بقوة في المشهد السياسي مؤخراً"، مضيفا "الميسري الذي كان وزيرا للزراعة أصبح وزير داخلية، ومحمد زمام من مكتب الزراعة لمحافظ للبنك المركزي".
 
وقال الحبيب "آخرها مشاركة وزير الزراعة مجلي في مؤتمر وزراء الداخلية في الجزائر"، وتابع قائلا  "الذي مستغرب ليش وكيف؟ هو والميسري واحد كلهم من نفس الجربة".
 
الناشط السياسي هاني الجنيد غرد ساخرا " وزير الزراعة في حكومة الشرعية عثمان مجلي يشارك في مؤتمر وزراء الداخلية العرب المنعقد في الجزائر لمناقشة القضايا الأمنية في المنطقة"، وقال "حتى الجنان يشتي له عقل".
 
ظاهرة

أما إبراهيم القدسي فوصف ما جرى بأنه ظاهرة لا تظهر إلا كل ألف عام، ويواصل حديثه ساخرا: يقول المؤرخين قد لا تظهر بعد هذا العام، وهي ظاهرة تكليف وزير الزراعة عثمان مجلي بمهام وزير الداخلية في مؤتمر وزراء الداخلية العرب بالجزائر.

الإعلامي ياسر حسن قال معلقا: الرئيس هادي مصر على إقحام أصحاب الزراعة في المواضيع الأمنية، الميسري من وزير للزراعة إلى وزير للداخلية، واليوم يرسل عثمان مجلي وزير الزراعة لتمثيل اليمن في لقاء وزراء الداخلية العرب.

أما الصحفي فتحي أبو النصر فتحدث عن الأمر قائلا: مثلما ضحكنا من تعيين الميسري وزير داخلية، وهو كان وزير زراعة سابق..ضحكنا من أن عثمان مجلي وزير الزراعة الحالي يمثل الداخلية في مؤتمر وزراء الداخلية العرب.

وختم منشوره ساخرا: نفسي أعرف نوع الصنف حق الشرعية أيش هو؟


التعليقات