الحديدة.. أمهات المختطفين تدين إخفاء مسن في سجون الحوثي
- خاص الجمعة, 09 مارس, 2018 - 09:23 مساءً
الحديدة.. أمهات المختطفين تدين إخفاء مسن في سجون الحوثي

[ الرابطة طالبت بالافراج عن أبكر ودان اختطافه ]

دانت رابطة أمهات المختطفين استمرار احتجاز مليشيا الحوثي للمسن "أبكر برخلي" (53 عاما) في أحد سجونها بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وقال بيان صادر عن الرابطة إن المختطف تم احتجازه في إحدى المزارع التي تعرضت لقصف من طيران التحالف العربي في شهر سبتمبر/أيلول من العام 2016، بعد أشهر من اختطافه في مديرية الزيدية بتأريخ الـ16 من مارس/آذار من نفس العام.

ونقلت الرابطة عن أسرة المختطف مخاوفها من تعرضه للموت على غرار الحالات الكثيرة التي تعرضت للموت جراء التعذيب في سجون الحوثيين، خاصة مع طول الفترة التي يقضيها في الإختطاف.

وقالت الرابطة في بيانها: إن أمهات المختطفين بين خوف وهلع شديدين على أبنائها المختطفين عامة والمرضى والمسنين منهم خاصة لما يتعرضون له من تعذيب وإهدار لحياتهم و أرواحهم بكل دم بارد في سجون الحوثي، تحت صمت مطبق من المنظمات الحقوقية والإنسانية تجاه هذا التمادي و الانتهاكات الممنهجة بحق أبنائنا المختطفين والمخفيين قسرا.

وأكدت إن إطالة أمد قضية أبنائنا المختطفين والمخفيين قسرا دون حل عادل وعاجل لها واستمرار الصمت الدولي يزيد من آلام أمهات وأبناء وذوي المختطفين و يزيد من الانتهاكات الممارسة ضد المختطفين.

وحملت الرابطة جماعة الحوثي المسلحة حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسراً التي يجب أن تطلق سراحهم دون قيد أو شرط.
 


التعليقات