تعز .. تدشين مبادرة مع الدولة لتكوين حراك مجتمعي فاعل
- تعز - وئام الصوفي السبت, 10 مارس, 2018 - 03:59 مساءً
تعز .. تدشين مبادرة مع الدولة لتكوين حراك مجتمعي فاعل

[ تدشين مبادرة مع الدولة في تعز ]

دشن في مدينة تعز، اليوم السبت، المؤتمر الصحفي الأول لإشهار مبادرة مع الدولة لأجل المجتمع "خبز -أمن -حرية " وذلك نظرا للحالة الاجتماعية المأساوية والأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعصف بالمواطن على مختلف المستويات في مدينة تعز.
 
وقال بيان صادر عن مبادرة مع الدولة، إن المبادرة تهدف لتكوين حراك شعبي مجتمعي فاعل، يضغط باتجاه تحقيق الأهداف الرئيسية لبناء مجتمع مدني فاعل ودولة قوية تضمن حق العيش وممارسة الحريات الإنسانية كافة، فخلقت الفكرة مبادرة تحمل اسم "مع الدولة لأجل المجتمع".
 
وأضاف البيان أن المبادرة في طبيعتها جاءت نتاجا لجهد فردي لمجموعة من الأشخاص بعدما ولدت كفكرة خالصة مفتقرة لأي إمكانات، الأمر الذي أرجأ إطلاقها وخلق أمامها المصاعب قبل أن تلج إلى النور ككل الأفكار والمشاريع الوطنية المجردة، خاصة في قلب هذه الظروف الصعبة التي يدور في فلكها الوطن.
 
وأكد البيان على أن المحاور الرئيسية التي تعمل المبادرة للانطلاق منها هي توعية المجتمع بحقوقه كاملة ودفعه باتجاه الضغط لانتزاعها، تحقيق الشراكة المجتمعية والسياسية لأجل بناء الدولة، مطالبة السلطات بتوفير الحقوق الرئيسية الثلاث للمواطن، الخبز والأمن والحرية.

وأوضح البيان أن مبادرة مع الدولة ترفض أي استيعاب أو احتواء يحرفها عن الغاية الوطنية التي بعثتها إلى الوجود والأهداف الحاملة لمشروعها الوطني ويجعلها أداة للآخرين بعيدا عن الهدف الوطني، غير أنها ستكتفي برعاية الشعب والمجتمع في تعز كحامل وحيد ومرجع ثابت لتحركاتها، مع التأكيد على التعاون مع الجميع لتحقيق الأهداف الوطنية تحت سقف وطني خالص.
 
ودعا البيان الصادر عن مبادرة مع الدولة لأجل المجتمع، جماهير الشعب وفئاته الوطنية وأفراده المكافحين للنضال من أجل حقوقهم والتحول من حالة الركون لسلطات القوة إلى حالة النضال لأجل بناء دولة عادلة وطنية خالصة والتأثير الإيجابي في قراراتها وسياساتها تجاه البلد والمواطن.
 
كما دعت المبادرة مختلف القوى المجتمعية والسياسة والمدنية للتوحد والالتقاء حول قاعدة بناء دولة القانون المحتكمة لإرادة الشعب والملتزمة بمطالبه وتوفير حقوقه وتحقيق واجباتها تجاه المواطن والبلد.


التعليقات