بن دغر يشيد بجهود لجنة جرحى مصر ويعد باعتمادها كلجنة لجميع جرحى الجمهورية
- القاهرة - خاص السبت, 10 مارس, 2018 - 04:26 مساءً
بن دغر يشيد بجهود لجنة جرحى مصر ويعد باعتمادها كلجنة لجميع جرحى الجمهورية

[ بن دغر مع لجنة الجرحى اليمنيين في مصر ]

التقى رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر بالعاصمة المصرية رئيس وأعضاء لجنة الجرحى في مصر.
 
وقد استمع رئيس الوزراء لشرح مفصل من رئيس اللجنة محمد راجح عن طبيعة عمل اللجنة واستقبال الجرحى والاهتمام بهم موضحاً آلية عمل اللجنة مقدماُ تقريراً مفصلاً عن المبالغ التي صرفت، موضحاً بعض الصعوبات التي تواجه عمل للجنة وأبرزها إيجاد جهاز رنين للجنة في مأرب حتى تقوم بمهامها قبل سفر الجريح وبعد عودته للمتابعة الطبية.
 
كما تحدث الدكتور خالد السامعي والدكتور هشام الحاج عن اللجنة الاستشارية الطبية حيث تطرقا إلى الإجراءات الطبية المتبعة من قبل اللجنة بداية من وصول الجريح وحتى عودته للوطن وكذا آلية اختيار الأطباء والجراحين وفقاً لاحتياج كل جريح.
 
وقد شكر الأخ رئيس الوزراء جهود اللجنة وعملها وقال" أنتم أفضل من غيركم وما يعجبني هو الشغل الجماعي وتقاريركم موقعة من الجميع وهذا رائع" مشيداً بعمل اللجنة وتنظيمها وقال بأنه سيعتمد اللجنة لجميع جرحى الجمهورية.
 
كما أكد دولة رئيس الوزراء أن الحكومة تولي الجرحى الاهتمام الكبير والرعاية اللازمة مؤكداً أنه حتي لو توقفت كافة الخدمات فلن يتوقف علاج الجرحى.
 
وحول موضوع الجرحى المسافرين علي نفقتهم الخاصة أفاد دولة رئيس الوزراء بأنه كي تنتظم العملية لا بد من عرضهم علي اللجنة الفنية بالداخل قبل سفرهم حتى يتم اعتمادهم.
 
كما وعد الدكتور بن دغر بتبني وشراء جهاز رنين للجنة في مأرب على نفقة الحكومة، كما وعد بتبني مركز للعلاج الطبيعي والتأهيل النفسي للجرحى.
 
حضر اللقاء اللواء عبدالغني جميل وزير الدولة أمين العاصمة والشيخ عبدالواحد القبلي.
 
وكانت لجنة جرحى مصر قد قامت بمتابعة علاج أكثر من ألف جريح قدموا من مأرب وعدد من المحافظات على مرحلتين حيث شملت شملت المرحلة الأولى 443 جريحا فيما تشمل المرحلة الثانية 562 ولا زالت مستمرة حتى اليوم.


التعليقات