بن مبارك يستعرض خطوات الحكومة في معالجة التحديات والاختلالات الاقتصادية
- متابعة خاصة السبت, 10 مارس, 2018 - 04:31 مساءً
بن مبارك يستعرض خطوات الحكومة في معالجة التحديات والاختلالات الاقتصادية

[ اجتماع للسفارة اليمنية في واشنطن ]

أكد السفير اليمني لدى واشنطن أحمد عوض بن مبارك حرص الحكومة الشرعية على تسهيل وتذليل المعوقات التي قد تواجه عمل المنظمات الدولية لاسيما في المجال الإنساني والتنموي من أجل خدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم.
 
جاء ذلك خلال اجتماع موسع نظمته السفارة اليمنية في واشنطن مع عدد من ممثلي المنظمات الأمريكية غير الحكومية التي تعمل في المجال الإنساني والتنموي بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية، حسب وكالة سبأ الرسمية.
 
وناقش الاجتماع استعراض آخر التطورات الاقتصادية والإنسانية في اليمن ومناقشة المجالات المتاحة لتنفيذ مختلف المشاريع الخدمية والتنموية في مختلف المحافظات.
 
وأشار بن مبارك إلى أن هناك الكثير من التحديات التي تواجه الحكومة بسبب انخفاض الناتج المحلي الإجمالي خلال العالم 2017 بمقدار 10 بالمئة وتدهور إيرادات الدولة بمعدل يزيد عن 65 بالمئة وعبث المليشيا الحوثية بإيرادات الدولة الضريبية والجمركية.
 
وأكد أن الحكومة تسعى إلى معالجة الاختلالات في القطاع المالي وتحفيز القطاع الخاص عبر إجراءات من شأنها رفع الموارد الحكومية ودعم الواردات الأساسية للدولة وتعزيز الشراكة مع المانحين الدوليين لرفع مستوى التعهدات المالية المخصصة لصندوق إعادة الإعمار والمشاريع الأخرى في بلادنا.
 
وقال السفير اليمني "إن الازمة الإنسانية التي تواجهها بلادنا تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي لدعم اليمن لاسيما فيما يتصل بالقطاع الصحي نظرا لتعرضه لضغط كبير يفوق الإمكانيات المتاحة، والقطاع الغذائي نظرا للعجز في تغطية احتياجات اليمن الغذائية".
 
وأضاف "إن الحكومة حريصة على تعزيز واردات المواد الغذائية وتوفير الاعتمادات التجارية اللازمة لها وتعزيز مرونة قطاع المشاريع الصغيرة".
 
وأكد حرص الحكومة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمنظمات الدولية التي ترغب في تنفيذ مشاريع في اليمن بما في ذلك تسهيل إجراءات التسجيل لدى وزارة التخطيط والتعاون الدولي وتسهيل سفر الخبراء والموظفين الدوليين من وإلى اليمن.


التعليقات