مع اليوم العالمي للمرأة..
أمهات المختطفين يطالبن مجلس حقوق الإنسان بإنقاذ أبنائهن من سجون الحوثي
- خاص السبت, 10 مارس, 2018 - 06:19 مساءً
أمهات المختطفين يطالبن مجلس حقوق الإنسان بإنقاذ أبنائهن من سجون الحوثي

[ وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين باليمن ]

طالبت رابطة أمهات المختطفين في اليمن، أعضاء مجلس حقوق الإنسان في جنيف والمنظمات الدولية والإنسانية، بسرعة إنقاذ المئات من أبنائهن المختطفين والمخفيين قسريا في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية.
 
جاء ذلك في وقفة احتجاجية تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة أقيمت اليوم السبت أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالعاصمة صنعاء.
 
وقالت الأمهات في بيان لهن حصل "الموقع بوست" على نسخة منه، إن "المرأة تحتفي بيومها العالمي بالكثير من الأمنيات وهن يقفن أمام المفوضية لرفع ندائهن لإنقاذ المختطفين الذين تزداد أوضاعهم سوءا داخل سجون الحوثي وسوء معاملتهم وتردي أوضاعهم الصحية والمعيشية".
 
 وأشار البيان إلى أن مليشيا الحوثي تمنع عن المختطفين أبسط حقوقهم الإنسانية، ومنع الزيارات عنهم ومنع إدخال الطعام والشراب والأدوية لهم.
 
وأكدت الأمهات أن جماعة الحوثي المسلحة تقوم بحملات اختطاف ممنهجة ضد المواطنين وتعرضهم للإخفاء القسري والتعذيب النفسي والجسدي الشديدين داخل سجونها؛ حتى وصل بها الأمر لاختطاف من قد أطلق سراحه في وقت سابق.
 
ورفعت الأمهات لافتات في وقفتهن مطالبات المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية والمحلية، مناصرة قضية أبنائهن وعدم خذلانهن.
 
ودعا البيان المنظمات الدولية للضغط لإطلاق سراح المختطفين دون قيد أو شرط، وتجنيب قضيتهم الصراع السياسي، فقضيتهم قضية إنسانية في المقام الأول والأخير.
 
وحملت أمهات المختطفين مليشيا الحوثي حياة وسلامة أبنائهن.


التعليقات