الموقع بوست

واشنطن بوست: إحاطة سرية لأعضاء الكونجرس اليوم حول اليمن قبيل زيارة بن سلمان

[ بن سلمان مع ترمب ]

الموقع بوست - ترجمة خاصة
الاربعاء, 14 مارس, 2018 02:09 صباحاً

كشفت صحيفة واشنطن بوست اليوم أن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل سينظم بعد ظهر اليوم الأربعاء إحاطة سرية لجميع أعضاء المجلس حول اليمن، وذلك قبيل أيام من زيارة ولي العهد السعودي للولايات المتحدة الأمريكية التي من المقرر أن يزورها في الـ19 من مارس/آذار الجاري.

ولم تكشف الصحيفة - وفق ترجمة الموقع بوست- عما سيدور في تلك الجلسة، وفي تقرير لها قالت الصحيفة بأن مجلس الشيوخ يخطط لإدانة القتل السعودي للمدنيين في اليمن، والضغط على إدارة ترامب لتقليص المساعدة العسكرية الأمريكية في هذا الجهد، وتضيف معلقة: معركة مجلس الشيوخ الداخلي حول كيفية إرسال تلك الرسالة بالضبط تتكشف خلف الكواليس الآن.

وتقول إن هناك إحباط واسع في الكونجرس بسبب تعامل المملكة العربية السعودية وحربها على  اليمن.

وتشير الصحيفة إلى أن المشرعين في أمريكا يتسابقون في تقديم قانونين متنافسين بشأن حرب السعودية في اليمن، لكن كلا القانونين يهدفان إلى إرسال رسالة قوية إلى المملكة العربية السعودية وولي العهد مفادها أن هناك هناك عواقب إذا لم يتوقف الاعتداء على المدنيين اليمنيين.

وقال أحد أعضاء الكونجرس بأن "الحل الدائم الوحيد للأزمة الإنسانية في اليمن هو إنهاء الحرب الأهلية مع الإقرار الكامل بأنشطة إيران الطائشة وغير المقبولة في اليمن، ويجب أن نواصل الضغط على السعوديين للقيام بكل ما في وسعهم لإنهاء الحرب الأهلية في اليمن".

وتشير الصحيفة إلى أن ولي العهد السعودي الذي سيزور واشنطن سيسمع الكثير عن اليمن بالإضافة إلى انتقادات لحملة القمع ضد كبار المسؤولين السعوديين ورجال الأعمال، الذين شملتهم حملة بن سلمان في إطار ما سمي بمحاربة الفساد، والذين احتجزوا في فندق ريتز كارلتون.

وتواصل الصحيفة في تقريرها: بغض النظر عما يحدث في تشريع الكونجرس، سيكون من الحكمة أن يأتي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى واشنطن بتقديم إيضاحات واضحة حول كيفية اعتزام السعودية تجنب قتل المدنيين اليمنيين وتخفيف الكارثة الإنسانية هناك، إذا لم يفعل ذلك، فإن دعم الولايات المتحدة له وحملاته العسكرية ستنهار أكثر.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost