الموقع بوست

أهالي المخفيين قسراَ في حضرموت يحملون قائد القوات الإماراتية المسؤولية عن سلامة المعتقلين

[ طالب أهالي المعتقلين في حضرموت بالكشف عن مصير ذويهم ]

الموقع بوست - حضرموت - خاص
الاربعاء, 14 مارس, 2018 11:16 صباحاً

نفذ أهالي المعتقلين والمخفيين بسجون محافظة حضرموت الساحل وقفة احتجاجية أمام المجمع القضائي بالمكلا احتجاجا على إيقاف التحالف العربي إجراءات الإفراج والتحقيق مع أبنائهم المعتقلين.

وندد أهالي المعتقلين والمخفيين قسرا في بيان لهم حصل "الموقع بوست" على نسخة منه بما أسموه تلاعب قائد التحالف الإماراتي الذي وجه السلطات بإيقاف النيابة البت في قضايا أبنائهم المعتقلين الذين تم نقلهم من معتقل مطار الريان إلى السجن المركزي بالمكلا معللا التوقيف بظهور مستجدات.

وطالب أهالي المعتقلين والمخفيين الرئيس هادي والنائب العام وقيادة التحالف والحكومة والسلطة المحلية باستكمال إجراءات الإفراج عن المعتقلين الذين تم التحقيق معهم وتم طلب ضمانات للإفراج عنهم لعدم إثبات أي تهمة عليهم حسب الإجراءات القانونية.

وطالب المحتجون بتنفيذ توجيهات النائب العام بالجمهورية بالتحقيق مع جميع المعتقلين وإطلاق سراح من ثبت براءته وإحالة من ثبت إدانته للنيابة والقضاء حسب القانون.

ودعوا إلى إحالة من تبقى من المعتقلين والمخفيين في سجن مطار الريان إلى السجن المركزي بالمكلا ونقل ملفاتهم للنيابة كسابقيهم.

وطالبوا أيضا بالكشف عن مصير المخفيين الذين تم اعتقالهم وإيداعهم سجن مطار الريان ولا يعلم أهاليهم شيء عنهم سوى أنهم موجودين بمعتقل الريان الذي تشرف عليه الإمارات.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost