بن دغر: نعول كثيرا على الصين في المرحلة المقبلة
- متابعة خاصة السبت, 17 مارس, 2018 - 04:05 مساءً
بن دغر: نعول كثيرا على الصين في المرحلة المقبلة

[ بن دغر خلال لقائه القائم بأعمال السفارة الصينية ]

قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن الشعب اليمني وقيادته السياسية تعول كثيرا على الدور المحوري للصين في الإسهام الفاعل بمرحلة ما بعد الحرب في إعادة الإعمار والاستثمار وتقوية أواصر الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية.

ولفت إلى أن الحكومة ستعمل على تقديم كل التسهيلات والمزايا اللازمة للأصدقاء الصينين لتحفيز استثماراتهم في البنى التحتية والمجالات الصناعية والاقتصادية المختلفة، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 وثمن رئيس الوزراء خلال استقباله، اليوم، القائم بأعمال السفير الصيني لدى بلادنا جين هوي، عاليا، وقوف الصين إلى جانب الشعب اليمني في كل المراحل قديما وحديثا، وآخرها الموقف المشرف الى جانب الشرعية اليمنية في مواجهة الانقلاب، ودعمها لتطلعات اليمنيين في تحقيق الأمن والاستقرار واستعادة مؤسسات الدولة.

ونوه بن دغر إلى بصمات الصين التنموية والاقتصادية في اليمن قبل الوحدة وبعدها، والمشاريع التي أقامتها شمالا وجنوبا وأبرزها مصنعي الغزل والنسيج في صنعاء وعدن ومحطات كهرباء وغيرها.

 وجدد رئيس الوزراء، التأكيد على أن النظام الجمهوري والوحدة اليمنية قضايا مصيرية لن يتم التفريط بها، شاكرا الأصدقاء الصينيين قيادة وحكومة وشعبا على استمرار دعمهم للشرعية اليمنية على المستوى الثنائي وفي المحافل الدولية.

بدوره عبر القائم بأعمال السفير الصيني، عن حرص قيادة بلاده الشديد على تمتين وتقوية العلاقات المشتركة مع اليمن في مختلف المجالات، واصفا العلاقات بين البلدين بالمتينة والمتميزة، مجددا دعم بلاده للحكومة الشرعية اليمنية، وجهودها في تحقيق الأمن والاستقرار.


التعليقات