قيادي حوثي يؤكد لقاءات وفد جماعته مع السعودية
- خاص السبت, 17 مارس, 2018 - 09:53 مساءً
قيادي حوثي يؤكد لقاءات وفد جماعته مع السعودية

[ وفد جماعة الحوثيين ]

أكد عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي عبدالملك العجري، أن جماعته تجري مفاوضات مع المملكة العربية السعودية من اجل حل الأزمة اليمنية.
 
وأضاف العجري في تغريده نشرها بحسابه على "تويتر" ، إن قرار الحرب باليمن بيد الرياض وأبوظبي اللتين تقودان التحالف العربي باليمن لدعم الشرعية.
 
وأضاف العجري منتقدا ما أسماه الهجوم على الناطق باسم جماعته محمد عبدالسلام "لا يوجد شيء نخفيه أو نتخوف منه من انكشافه أو نتحرج منه ولولا احترام رغبة الأطراف التي نلتقيها لأعلنا مخرجات لقاءاتنا للرأي العام ليكون شاهدا لنا وعلينا".
 
وتابع "إذا كان هناك من خطيئة للمفاوضات فهو التفاوض مع الوكيل"، بإشارة منه للسعودية التي تقود تحالفا عسكريا لدعم الحكومة الشرعية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، وقال "إن القناعة التي لمسناها لدى معظم الأطراف الدولية أن الحرب والسلم بيد الرياض والإمارات".
 
وأردف "بالطبع ليس بيد مجموعة الرياض ولا مجموعة محمد بن زايد"، في تلميح إلى جماعة الرئيس عبدربه منصور هادي وأعضاء حكومته التي تقيم  في الرياض، وأيضا أحمد علي، نجل الرئيس السابق صالح المتواجد حاليا في أبوظبي.
 
وأوضح القيادي الحوثي أن المفاوضات التي تخرج بالخارج حاليا لا تمثل إلا جماعته "الحوثيين" وقال إنها "لا تمثل ما أسماه الوفد الوطني" – جماعة الحوثيين وأنصار الرئيس السابق صالح.
 
وفي وقت سابق اليوم نفى الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام أن هناك مفاوضات تجري بين جماعته والجانب السعودي بالرياض.
 
وكانت رويترز نقلت عن دبلوماسيين ومصادر سياسية يمنية أن السعودية ومليشيا الحوثي يجرون محادثات سرية في مسقط منذ شهرين لمحاولة إنهاء الحرب المستمرة منذ ثلاثة أعوام، دون علم الشرعية.


التعليقات