أمهات المخفيين قسرا في عدن يطالبن بالكشف عن مصير ذويهن المحتجزين لدى الحزام الأمني
- عدن - خاص الأحد, 18 مارس, 2018 - 01:22 مساءً
أمهات المخفيين قسرا في عدن يطالبن بالكشف عن مصير ذويهن المحتجزين لدى الحزام الأمني

[ طفل يرفع لافتة تطالب بعودة أبيه المعتقل لدى الحزام الأمني بعدن ]

نفذت مجموعة من أمهات المخفيين قسراً في السجون والمعتقلات السرية والتابعة لقوات الحزام الأمني الخاضعة لدولة الإمارات، بالعاصمة المؤقتة عدن، وقفة احتجاجية صباح اليوم الأحد أمام منزل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري.
 
وطالبت الأمهات وزير الداخلية أحمد الميسري، بالتدخل للكشف عن مصير ذويهن المخفيين قسراً بالسجون التابعة للحزام الأمني وإدارة أمن عدن، والتي تخضع بشكل كامل للإشراف الإماراتي بعيدا عن قيادة وزارة الداخلية.
 
وأوضح مراسل "الموقع بوست" والذي حضر الوقفة الاحتجاجية "أن الأمهات قمن بتسليم وزير الداخلية أحمد الميسري ورقة رسمية موجهة من النائب العام للجمهورية د. علي الأعوش بشأن شكوى أمهات المخفيين لدى سجون الأمن والتوجيه برفع ملفاتهم للنيابة العامة للتصرف وفقا للقانون، وكذا المطالبة بالكشف عن مصير ذويهم وإحالتهم للمحاكمة العادلة.
 
وكانت النيابة الجزائية قد أصدرت مذكرة تطالب من خلالها الجهات المختصة بالسماح لأهالي المخفيين قسراً بزيارة ذويهم كون ذلك يُعد حقا قانونياً.
 
وينفذ أهالي المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً في السجون التابعة لقوات الحزام الأمني والتي تشرف عليها دولة الإمارات، وقفات احتجاجية متكررة على مدى عامين متواصلين، وذلك للمطالبة بالكشف عن مصير ذويهم، وتنفيذ الأنظمة والقوانين بحقهم بدلاً من إخفائهم قسراً.


التعليقات