نقابة الصحفيين ترفض محاكمة وترهيب "كشميم" وتدعو الرئيس هادي للتدخل
- خاص الإثنين, 19 مارس, 2018 - 08:24 مساءً
نقابة الصحفيين ترفض محاكمة وترهيب

[ الصحفي عوض كشميم ]

أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين عن رفضها محاكمة وترهيب الصحفي عوض كشميم، مسؤول الحريات في نقابة الصحفيين بحضرموت ورئيس تحرير مؤسسة 30 نوفمبر للصحافة من قبل السلطة المحلية في محافظة حضرموت، شرقي اليمن.
 
وقالت النقابة في بيان لها اليوم الاثنين، إنها تتابع باستياء بالغ الترهيب الذي يتعرض له الصحفي كشميم الذي اعتقل قرابة الشهر من قبل شعبة الاستخبارات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية بحضرموت على خلفية مقال رأي نشره في صفحته على الفيسبوك تم اجتزائه وتكييفه بطريقة خاطئة وإحالته إلى النيابة الجزائية المتخصصة ومن المقرر مثوله الأربعاء القادم أمام المحكمة الجزائية المتخصصة.
 
وأدانت النقابة، تعسف السلطة المحلية في حضرموت بمحاولة تكييف النصوص القانونية وتحويل القضية إلى قضية جسيمة مع توجيه اتهامات ضد كشميم قد تصل عقوبتها إلى الإعدام.
 
ودعت نقابة الصحفيين رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إلى إصدار توجيه صريح ومباشر بإيقاف هذا العبث من السلطات بحضرموت والكف عن معاداة الصحافة والصحفيين.
 
كما دعت نقابة الصحفيين، كافة المنظمات الحقوقية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الزميل والضغط لإيقاف هذا الترهيب والتعسف بحق الزميل كشميم.
 
وأمس الأحد أفرجت السلطات الأمنية بحضرموت عن الصحفي كشميم بعد اعتقال لمدة شهر، عقب انتقاده للوضع في المحافظة.
 
وكان كشميم انتقد في صفحته على فيسبوك معركة وادي المسيني الأخيرة التي قالت الإمارات إنها نفذتها ضد عناصر القاعدة، وقال كشميم في منشوره "إن معركة المسيني الأخيرة غرب المكلا تذكرني باتفاقية كهرباء الشيخ سلامة التي وقعها مع بن بريك قبل نحو عامين" ، ووصف المعركة بأنها "ضجيج إعلامي فاقد المهنية والمصداقية وموجه لخدمة أطراف إقليمية".


التعليقات