مصدر خاص لـ "الموقع بوست": عبدالعزيز جباري قدم استقالته لرئيس الجمهورية
- خاص الإثنين, 19 مارس, 2018 - 09:48 مساءً
مصدر خاص لـ

[ عبدالحزيز جباري قدم استتقالته للرئيس هادي ]

قدم نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية في الحكومة الشرعية عبدالعزيز جباري استقالته للرئيس عبدربه منصور هادي اليوم في العاصمة السعودية الرياض.
 
وأكد مصدر مقرب من جباري لـ"الموقع بوست" صحة الأنباء التي تحدثت عن تقديمه لاستقالته، رافضا الكشف عن الأسباب التي دفعته لذلك، مكتفيا بتأكيد خبر الاستقالة.
 
وتحدثت مصادر إعلامية أن جباري قدم استقالته أثناء الاجتماع الأخير للرئيس هادي بهيئة مستشاريه صباح اليوم الاثنين.
 
وكانت تساؤلات عدة قد أثيرت حول تواري جباري عن المشهد اليمني مؤخرا، خاصة بعد تصريحات تحدث فيها عن الوضع في اليمن، ودور التحالف العربي.
 
ومن شأن هذه الاستقالة أن تؤدي إلى مزيد من التعقيد أمام الحكومة الشرعية، كما أنها تعكس حجم التوترات التي تحكم العلاقة بين التحالف العربي والجانب الحكومي.
 
ويعد جباري أحد الشخصيات التي كان لها دورا واضحا من التطورات الأخيرة في اليمن، ورأس اللجنة التحضيرية لما عُرف بمؤتمر الرياض، الذي انعقد في الفترة من 17 - 19 مايو/آذار من العام 2015م، كما شارك في أول مفاوضات بين الحكومة والحوثيين في مؤتمر جنيف الأول والذي عقد في يونيو/حزيران من العام 2015م ممثلا عن الحكومة الشرعية.
 
وعين ضمن الهيئة الاستشارية للرئيس هادي في ديسمبر/كانون الأول، ثم جرى تعيينه لاحقا نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للخدمة المدنية.
 
وهو أحد أعضاء مجلس النواب اليمني، وقيادي في حزب البناء والتنمية.


التعليقات