هادي يستقبل المبعوث الأممي الجديد والأخير يعرب عن تفاؤله في تحقيق السلام
- متابعة خاصة الثلاثاء, 20 مارس, 2018 - 03:55 مساءً
هادي يستقبل المبعوث الأممي الجديد والأخير يعرب عن تفاؤله في تحقيق السلام

[ هادي يستقبل المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن ]

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي صباح الْيَوْمَ مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الجديد إلى اليمن مارتن غريفيث بحضور نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.

وفي اللقاء رحب الرئيس بالمبعوث الأممي في لقائه الأول بعد تعيينه وتسلمه مهامه كمبعوث سلام إلى اليمن مؤكدا على دعم جهوده وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهامه.

وقال هادي "سنظل دوما دعاة سلام كتأكيد صادق على نهجنا وانطلاقاً من مسؤولياتنا الوطنية والأخلاقية تجاه وطننا وشعبنا نحو السلام الذي ننشده وقدمنا من أجله التضحيات والتنازلات تباعا في كافة محطات الحوار والسلام المختلفة والتي قوبلت دوما بالتشدد والرفض من قبل الميليشيا الانقلابية التي لا تكترث لمعاناة شعبنا في مواصلة لتنفيذ رغباتها وأجندتها الدخيلة ".

من جانبه عبر المبعوث الأممي عن تفاؤله الكبير في السير قدما لتحقيق تطلعات الشعب اليمني نحو الأمن والاستقرار المنشود.

وأكد أنه سيبذل جهودا مضاعفة لإحلال السلام على أساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216.

وعبر عن تطلعه على العمل مع الحكومة اليمنية وقيادتها الشرعية والانخراط مع جميع أصحاب المصلحة من دون استثناء لإنهاء الانقلاب وتحقيق السلام الذي طـــال امده.


التعليقات