وزير في الشرعية يُرجع سبب استقالته إلى منع هادي من العودة وسلب القرار السيادي من قبل التحالف
- متابعة خاصة الاربعاء, 21 مارس, 2018 - 04:29 مساءً
وزير في الشرعية يُرجع سبب استقالته إلى منع هادي من العودة وسلب القرار السيادي من قبل التحالف

[ وزير الدولة المستقيل صلاح الصيادي ]

أرجع وزير الدولة في حكومة الشرعية صلاح الصيادي سبب استقالته لعدة أسباب منها منع التحالف عودة الرئيس هادي إلى عدن أو إلى أي جزء محرر في اليمن.

وقال الصيادي في بيان له يوضح سبب استقالته إن منع هادي من العودة إلى اليمن تسبب في إضعاف حضور مؤسسات الشرعية وتقويض دورها لحساب جماعات وتشكيلات مليشياوية خارج إطار الشرعية ومشاريع تتنافى مع أهداف عاصفة الحزم وإعادة الأمل وقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن.

وقال الصيادي إن بوصلة أهداف وغايات عاصفة الحزم وإعادة الأمل انحرفت من قبل بعض أطراف التحالف العربي لدعم إعادة الشرعية إلى اليمن وأصبحت اليمن مهددة بالتشرذم إلى كانتونات تتحكم بها مليشيات مسلحة مدعومة بكل ما يلزم مادياً وعسكرياً في مقابل تقليص وأحياناً منع الدعم عن المؤسسات الأمنية والعسكرية التي تتبع مؤسسة الدولة الشرعية.

واتهم الوزير الصيادي التحالف بتأخير الحسم والتحرير مما عرض اليمنين إلى ويلات ومآسٍ لا حصر لها اجتماعية وسياسية واقتصادية ومعيشية وصحية وتعليمية وإنسانية.

وذكر أن التحالف العربي قصر تجاه اليمن واليمنيين خاصة وأن بلدنا تحت الفصل السابع (الوصاية) وكان يفترض أن تقوم دول التحالف بكل ما يلزم من توفير الخدمات والمرتبات ومتطلبات الحياة الأساسية للشعب اليمني ما دامت قررت أن تكون تلك الوصاية تحت ولاية دول التحالف العربي لدعم وإعادة الشرعية إلى اليمن وليس إلى غيرها.

وأضاف أن من أسباب الاستقاله أيضا ًسلب القرار السياسي الوطني والسيادي كأدنى حق للمؤسسات الشرعية من خلال تشكيل لجنة ثلاثية تقوم مقام السلطة الشرعية اليمنية ومصادرة حقها في أبسط القرارات المناطة بالرئاسة والحكومة اليمنية.


التعليقات