بن دغر: نحن اليوم أمام مفترق طرق وعلينا توحيد الجهود لمواجهة المؤامرة
- متابعة خاصة الاربعاء, 21 مارس, 2018 - 07:32 مساءً
بن دغر: نحن اليوم أمام مفترق طرق وعلينا توحيد الجهود لمواجهة المؤامرة

[ بن دغر يترأس اجتماعا لأعضاء الحكومة ]

شدد رئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، على ضرورة وحدة الصف الوطني خلف الشرعية الدستورية، ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي.
 
جاء ذلك خلال اجتماع عقده بن دغر، اليوم الأربعاء، مع أعضاء الحكومة في مقر إقامتهم بالعاصمة السعودية الرياض لمناقشة التطورات الأخيرة على الصعيدين الداخلي والخارجي، حسب وكالة سبأ الرسمية.
 
وجدد بن دغر، ثبات الحكومة في موقفها ضد الانقلاب الحوثي ومشروع إيران في المنطقة، وقال إن "الحكومة ستمضي في تطبيق المرجعيات التي اتفق عليها الشعب اليمني ومنها بناء الدولة الاتحادية".
 
وأكد، أن الحكومة ستواصل جهودها في تطبيع الحياة اليومية داخل الأراضي المحررة وتوفير الخدمات الأساسية واستتباب الأمن ومحاربة الاٍرهاب بكافة صوره.
 
وقال رئيس الوزراء "نحن اليوم على مفترق طرق، ويجب علينا توحيد الجهود لمواجهة المؤامرة التي تستهدف النسيج الاجتماعي"، مشيرا إلى أن مشروع الحوثي السلالي لا يمت بصلة إلى الشعب اليمني.
 
وطالب رئيس الحكومة، برص الصفوف، وتوحيد الموقف للقضاء على الانقلاب، ومواجهة التطرّف وتحقيق الأمن، مشدداً على ضرورة الضغط على الميليشيا الانقلابية والانصياع للقرارات الدولية.
 
يأتي هذا عقب ساعات من استقالة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري، ووزير الدولة صلاح الصيادي، من الحكومة الشرعية، احتجاجا على ممارسات التحالف ضد الشرعية والتي قالا إن "بوصلة التحالف انحرفت عن أهدافها والقرار السيادي اليمني سلب"، مشيرين إلى أن علاقة التحالف العربي مع الشرعية غير متكافئة وانتقلت للتبعية التامة.


التعليقات