مصدر خاص: السعودية تمنع الحكومة اليمنية من شراء الأسلحة وتقلص دعمها للجبهات
- خاص الخميس, 22 مارس, 2018 - 12:56 صباحاً
مصدر خاص: السعودية تمنع الحكومة اليمنية من شراء الأسلحة وتقلص دعمها للجبهات

[ الرئيس هادي خلال اجتماع هادي مع هيئة مستشاريه ]

كشف مصدر حكومي وثيق الاطلاع في العاصمة السعودية الرياض أن المملكة العربية السعودية منعت الحكومة اليمنية الشرعية المقيمة في أراضيها من شراء أسلحة تلبي احتياج الجبهات القتالية التابعة للحكومة والتي تخوض مواجهات عسكرية مع مليشيا الحوثي.

وأفاد المصدر في تصريحه لـ"الموقع بوست" بأن السعودية التي كانت تدعم القوات الحكومية بأسلحة محدودة وبحجم معين قلصت دعمها العسكري حتى أصبح أقل من المطلوب، ما جعل الحكومة اليمنية تستشعر خطورة ترك الجبهات بلا سلاح خاصة مع استمرار المعارك مع طرف الحوثيين.

وأوضح بأن الحكومة تقدمت بعرض لشراء بعض العتاد العسكري المطلوب خاصة الطلقات المتنوعة للأسلحة الخفيفة والمتوسطة والتي تستطيع الحكومة شراءها لكن الجانب السعودي رفض ذلك، بدون إيجاد أي بدائل.

وتأتي هذه التطورات في ظل توترات تشهدها العلاقة بين الحكومة اليمنية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، والتي وصلت ذروتها بإعلان وزراء في الحكومة تقديم استقالتهم احتجاجا على طريقة تعامل الرياض مع الشرعية.

وتقول السعودية إنها تدخلت في اليمن دعما للحكومة الشرعية، وإن عملياتها العسكرية التي تخوضها منذ العام 2015م كانت لاستعادة الشرعية نفسها والقضاء على التمرد الانقلابي الذي أطاح بها.


التعليقات