احتجاجات في تعز تطالب بإيقاف اعتداءات مسلحي "أبو العباس" على المدنيين
- تعز - خاص الأحد, 25 مارس, 2018 - 06:28 مساءً
احتجاجات في تعز تطالب بإيقاف اعتداءات مسلحي

[ احتجاجات بتعز تطالب بضبط الانفلات الأمني ]

نفذ ابناء منطقتي البيرين والكلائبة بمديرية المعافر، في ريف محافظة تعز، الأحد، وقفة احتجاجية، للتنديد باستمرار كتائب أبي العباس بالاعتداءات على المدنيين بالمنطقة.
 
وطالب المحتجون بسرعة إيقاف كتائب أبي العباس عن الأعمال العبثية ومضايقتها واعتداءاتها على المواطنين فوراً ومحاسبة القائمين عليها، وفرض هيبة الدولة، وتمكين الأجهزة الأمنية بالمديرية من النقاط خاصة المتواجدة بالأسواق.
 
وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية تلقى "الموقع بوست" نسخة منه إن ابناء منطقتي البيرين والكلائبة يتعرضون للمضايقات والاعتداءات من قبل أفراد نقطة البيرين بعد السيطرة عليها من قبل كتائب أبي العباس بدون أي وجه حق مع العلم بأن أسواق البيرين والنشمة تعد أسوق رسمية لأبناء تلك المناطق.
 
وأدان البيان الأعمال العبثية واللامسؤولة من قبل كتائب أبي العباس الخارجة عن القانون والتي تسعى للنيل من كرامة المواطن بل وتعد استهدافا للجيش الوطني والشرعية برمتها.
 
وطالب البيان الحكومة الشرعية بسرعة توفير الدعم اللازم للمؤسستين العسكرية والأمنية ليتسنى لها القيام بمهامها الوطنية وفقا للقانون والدستور وتعزيز قوات الجيش الوطني المرابطة في الجبهات بالعتاد العسكري خاصة المدرعات بدلاً من الاستعراض بها على المدنيين واستغلالها لاقتحام الاسواق من قبل كتائب أبي العباس.
 
ودعا البيان منظمات المجتمع المدني والناشطين والقنوات الإعلامية التضامن مع أبناء منطقتي البيرين والكلائبة من خلال الوقفات الاحتجاجية التي سيتم تنفيذها غدا الاثنين الساعة التاسعة صباحا في ساحة الحرية بمفرق يفرس للوقوف صفا واحدا ضد هذه الانتهاكات التي باتت تهدد الكرامة الإنسانية والحقوق العامة والخاصة.


التعليقات