الكويت تطالب المجتمع الدولي بوضع حد لهجمات الحوثيين ضد السعودية
- وكالات الإثنين, 26 مارس, 2018 - 12:14 مساءً
الكويت تطالب المجتمع الدولي بوضع حد لهجمات الحوثيين ضد السعودية

[ طالبت الكويت مجلس الأمن التحرك لوضع حد لهجمات الحوثيين ]

طالبت الكويت، الاثنين، "المجتمع الدولي لا سيما مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوضع حد لاستمرار هجمات الحوثيين ضد السعودية".
 
يأتي هذا عقب إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن،اعتراض 7 صواريخ بالسيتية أطلقت من داخل اليمن باتجاه المملكة، ومصرع مقيم مصري بشظايا أحد الصواريخ بعد اعتراضه.
 
وقال مصدر مسؤول في الخارجية الكويتية إن بلاده تابعت باستياء واستنكار بالغين أنباء الهجمات الصاروخية التي استهدفت السعودية وروعت الآمنين .
 
وأضاف، بحسب وكالة الأنباء الكويتية، أن بلاده "تؤكد إدانتها ورفضها التام لتلك الهجمات الصاروخية" .
 
وأوضح المسؤول أن تلك الهجمات "تعبر عن تعنت جماعة الحوثيين ورفضهم للسلام وإرادة المجتمع الدولي بوضع حد للصراع الدائر في اليمن وتقويضهم لكل فرص السلام والمساعي الهادفة لتحقيقه".
 
وبعث أمير الكويت الشيخ صباح الصباح ببرقية إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أعرب فيها عن "استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة" لتلك الهجمات.
 
واعتبر " أن هذا العمل الإجرامي الذي استهدف أمن وسلامة المملكة وشعبها يتنافى مع كافة الشرائع والقيم والمبادئ الدولية".
 
وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الأحد، اعتراض 7 صواريخ بالسيتية حوثية، ومصرع مقيم مصري بشظايا أحد الصواريخ بعد اعتراضه، فيما أشارت قناة "الإخبارية" إلى إصابة مصريين اثنين أيضا.
 
وفي وقت سابق، قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين إن القوه الصاروخية –التابعة للجماعة- قصفت مطارات الرياض و جازان وأبها ونجران، وأكدت "إصابة كل الصواريخ أهدافها ".
 
ويأتي إطلاق هذه الصواريخ بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانطلاق العملية العسكرية في اليمن.
 
ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.


التعليقات