متحدث الجيش: حققنا انتصارات كبيرة بمختلف الجبهات والمليشيا بأضعف حالاتها
- متابعة خاصة الإثنين, 26 مارس, 2018 - 06:49 مساءً
متحدث الجيش: حققنا انتصارات كبيرة بمختلف الجبهات والمليشيا بأضعف حالاتها

[ العميد عبده مجلي المتحدث باسم الجيش الوطني ]

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده عبدالله مجلي، إن قوات الجيش حققت انتصارات كبيرة في مختلف جبهات القتال وآخرها ما تحقق في جبهة كرش شمالي محافظة لحج، وفي جبهات الجوف ونهم شرق العاصمة صنعاء.
 
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن العميد مجلي قوله، إن قوات الجيش مسنودة بطيران التحالف العربي تمكنت- خلال اليومين الماضيين- من استعادة عدد من المواقع والجبال الإستراتيجية شمالي محافظة لحج، ومنها: تحرير "سوق الشريجة" والسلسلة الجبلية الفاصلة بين كرش والشريجة إضافة إلى تحرير "الجبل الأحمر" الإستراتيجي المطل على منطقة حمالة، وكذا تحرير "جبال حمالة" بالكامل وجبل السنترال والهشمة.
 
وأشار إلى أن هذه الانتصارات الكبيرة حققتها قوات الجيش بعد معارك عنيفة مع المليشيات الانقلابية أسفرت عن سقوط العشرات من المليشيات بين قتيل وجريح وأسير، ناهيك عن خسائر المليشيات الكبيرة في المعدات القتالية.
 
وعن أهمية تحرير هذه المواقع، قال العميد مجلي، إنها ستقطع خطوط الامداد للمليشيات الانقلابية في تلك المنطقة، إضافة إلى سيطرة قوات الجيش على الخط الإسفلتي الرابط بين محافظتي تعز ولحج والشريجة.
 
وأكد العميد مجلي أن العملية العسكرية مستمرة وتقدم قوات الجيش الوطني مستمر باتجاه مدينة الراهدة لتحريرها واستكمال تحرير محافظة تعز من ظلم المليشيات الانقلابية وقتلها للمدنيين وتدمير منازلهم وتعطيل الحياة العامة فيها.
 
وفي جبهة الجوف، قال العميد مجلي إن قوات الجيش حققت انتصارات نوعية توّجت بتحرير معسكر "طيبة الاسم" أهم معسكرات المليشيات الانقلابية بالمحافظة، مشيراً إلى أن المليشيات كانت تستخدمه كنقطة تدريب وتجميع لمقاتليها وكذا استقبال التعزيزات من المناطق المجاورة، حيث إنه يتوسط بين محافظتي الجوف وصعدة.
 
وأضاف العميد مجلي، أنه رغم استماتة المليشيات الانقلابية في الدفاع عن معسكر "طيبة الاسم" إلا أن قوات الجيش انتزعته من قبضتها خلال الساعات الأولى من انطلاق العملية العسكرية، حيث تكبّدت المليشيات الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات ولا تزال تتكبد الخسائر تلو الخسائر مع كل تقدم يحرزه أبطال الجيش.
 
ناطق الجيش الوطني، أشار إلى أن الذكرى الثالثة لانطلاق "عاصفة الحزم" تزامنت مع انتصارات كبيرة- أيضًا- حققتها قوات الجيش الوطني بمساندة مباشرة من طيران التحالف العربي، في جبهة نهم شرق صنعاء، تمثلت في تحرير عدد من الجبال الإستراتيجية والحاكمة وسط تقدم ثابت لقوات الجيش نحو مديرية أرحب وقطبين وعمق العاصمة صنعاء.
 
ولفت العميد عبده مجلي، إلى أن التقدم الذي أحرزه أبطال الجيش صوب العاصمة صنعاء أربك المليشيات الانقلابية وأفقدها توازنها، رغم حشدها الكبير وترتيباتها الطويلة في محاولة لاستعادة بعض المواقع التي خسرتها سابقاً إلا أن أحلامها تكسرت أمام بطولات أبطال الجيش، الذين أصبحوا اليوم أكثر قوة وتدريبًا وخبرة.
 
وأشار العميد مجلي إلى أن جبهة نهم هي كبرى الجبهات ضد المليشيات الإنقلابية وأهمها لقربها من العاصمة صنعاء ولصعوبة تضاريسها وتفرعاتها، وتتكبّد خلالها المليشيات خسائر يومية من خلال الضربات المركزة لقوات الجيش الوطني وطيران التحالف العربي.
 
وأكد العميد مجلي أن مليشيات الحوثي الانقلابية تلقت- نهاية الأسبوع الماضي- ضربات موجعة في محافظة البيضاء، حيث تمكنت قوات الجيش من تحرير "جبل الظهر" الإستراتيجي و"جبل القرحا" والسلسلة الجبلية الفاصلة بين مديريتي ناطع والملاجم وقطع خط إمدادات المليشيات إلى المنطقة.
 
وأوضح أن قوات الجيش الوطني تواصل التقدم يوماً بعد يوم في محافظة البيضاء، وتتجه نحو استكمال تحرير مديرية الملاجم، وأن المليشيات الانقلابية في أضعف حالاتها وتتكبّد يوميًا خسائر بشرية ومادّية كبيرة.
 
وأكد العميد مجلي، أن انتصارات الجيش الوطني ستتواصل في مختلف الجبهات والميادين بدعم وإسناد الأشقاء في التحالف العربي، لافتاً إلى أن أفراد الجيش الوطني لديهم رصيد عالي من المعنويات والثقة في القضية العادلة وهو ما لا يوجد عند العدو الذي يصر على رفض الحلول السياسية رغم خسائره الميدانية المتلاحقة خلال السنوات الثلاث الماضية.


التعليقات