المخلافي: مليشيات الحوثي عدو السلام وليس لديها استعداد للاستجابة لمتطلباته
- متابعة خاصة الإثنين, 26 مارس, 2018 - 07:23 مساءً
المخلافي: مليشيات الحوثي عدو السلام وليس لديها استعداد للاستجابة لمتطلباته

[ عبدالملك المخلافي ]

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي إن الصواريخ التي أطلقتها مليشيا الحوثي على المملكة العربية السعودية والمبعوث الأممي لا يزال في صنعاء رسالة واضحة للعالم بأن هذه المليشيات لا تريد السلام وليس لديها استعداد للاستجابة لمتطلباته.
 
وأضاف الوزير المخلافي في سلسلة تغريدات في حسابه على تويتر " كلما بدا للعالم أن اليمن يمكن أن يخطو خطوات نحو السلام واستعادة الدولة والأمن والاستقرار باستعداد واستجابة الحكومة اليمنية لكل الجهود والتوجهات الدولية أوعزت إيران لمليشياتها الحوثية في اليمن بإطلاق صواريخها لتدمير أَي فرصة سلام".
 
وأشار المخلافي إلى أن "وفدا أوروبيا من عدد من السفراء قام بزيارة صنعاء بناء على طلبهم ليكتشفوا بأنفسهم ماقلناه لهم إن جماعة الحوثي لا تفهم معنى السلام وإنها ستفهم زيارتهم فهما خاطئا يشجعها على استمرار جرائمها ونعتقد أن تصعيد المليشيا بعد الزيارة يثبت ذلك".
 
وأكد المخلافي أنه ليست المرة الأولى التي يفشل فيها الحوثيون مساعي السلام بل إن كل مرة يبدو أن هناك أمل للسلام تبدد الصواريخ الإيرانية هذا الأمل لمرات أربع سابقة وبعد لقاءات للمبعوث الأممي مع الحكومة اليمنية ودعمها لخططه ولقاءاته المقترحة مع الحوثيين كانت تأتي الصواريخ لتبدد اَي فرصة للسلام.
 
وطالب العالم أن يكون حازما مع الانقلابيين الحوثيين ومن ورائهم إيران وقال "على العالم أن يكون حازما في رسالته إلى الانقلابيين الحوثيين ومن ورائهم إيران ، يجب الالتزام بالقرارات الدولية والالتزام بمتطلبات السلام ومنها وقف اعتدائهم على المدن اليمنية والمدنيين وإطلاق الصواريخ وإلا فإنهم سيواجهون موقفا دوليا موحدا وحازما".


التعليقات