بن دغر يطالب برفع العقوبات عن أحمد علي وتشكيل قيادة مشتركة مع هادي
- متابعة خاصة الثلاثاء, 27 مارس, 2018 - 09:19 صباحاً
بن دغر يطالب برفع العقوبات عن أحمد علي وتشكيل قيادة مشتركة مع هادي

[ أحمد عبيد بن دغر ]

كشف رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر عن اعتزام الحكومة مطالبة مجلس الأمن برفع العقوبات عن أحمد علي عبدالله صالح.

وقال بن دغر في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" إنه يرفض العقوبات على أي عضو من أعضاء الحزب، ولذلك ستتم دعوة المجتمع الدولي بإلحاح لرفع العقوبات عن أحمد علي عبد الله صالح، مضيفاً "سوف نطوي صفحة الخلافات فيما بيننا، وسنعمد إلى إضفاء روح التسامح بين الأعضاء".

ووعد بمنع تقسيم حزب المؤتمر الشعبي العام أو تدميره أو تدجينه لصالح العدو، لافتاً إلى أن قيادة مشتركة ستُشكل وتضم الرئيس عبد ربه منصور هادي، وأحمد علي عبد الله صالح، وكل أمناء العموم المساعدين وأعضاء اللجنة العامة، بهدف التحضير لاجتماع اللجنة الدائمة على أرض يمنية واختيار رئيس للحزب ونواب للرئيس وأمين عام.

وذكر أن إطلاق عاصفة الحزم قرار إستراتيجي في تاريخ الأمة وحرب ضرورية لحمايتها من الأطماع الفارسية.

ولفت إلى أن الحرب في اليمن استمرت 3 سنوات، "لأن لليمن خصوصيته، ولأن للحوثيين أنصاراً إقليميين وفّروا للحوثيين أسباب المقاومة حتى اليوم".

وشدد على عدم وجود تفاهمات مباشرة أو غير مباشرة مع المجلس الانتقالي في عدن بما في هذه الكلمة من معنى، لافتاً إلى أن المجلس الذي يدعو للانفصال يصر حتى الآن على استخدام السلاح لفرض وجهة نظره على القوى السياسية كافة، وهذه الحالة لا تسمح بالحوار مع طرف يقلد الحوثيين في سلوكهم.

وقال بن دغر إنه سيعود إلى عدن عاجلاً أم آجلاً ، مضيفاً "ولكننا لن نعود لنتقاتل في عدن من جديد، نحن حكومة تشعر بمسؤوليتها عن حياة المواطنين، حياة الناس هي الأغلى وأمنهم واستقرارهم قضية عندنا لا تقبل العبث. ولن نعود ولدينا إشكاليات تتعلق بعمل الحكومة وسلطتها وشمول هذه السلطة على كل مناحي الحياة".


التعليقات