السفير الإماراتي في عمّان يغرد شاتماً توكل كرمان وقطر
- العربي الجديد الاربعاء, 28 مارس, 2018 - 07:45 مساءً
السفير الإماراتي في عمّان يغرد شاتماً توكل كرمان وقطر

[ توكل كرمان تتهم الإماراتي بقتل أطفال اليمن ]

هاجم سفير دولة الإمارات في عمّان، مطر الشامسي، الناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل، توكل كرمان، واصفاً إياها بالإرهابية، وذلك عقب مشاركتها في مؤتمر عقد تحت رعاية ملك الأردن عبد الله الثاني.
 
وأثارت مشاركة كرمان في القمة الثانية لـ"الحائزين على جائزة نوبل والقادة من أجل الأطفال"، والتي افتتحت الاثنين الماضي تحت رعاية ملكية، غضب السفير الإماراتي الذي اعتبر أن حضور كرمان أسوأ ما في القمة.
 
وغرد عبر صفحته الشخصية على تويتر "أسوأ ما في المؤتمر وجود اليمنية الإخونجية توكل كرمان الإرهابية المدعومة من قبل قناة الجزيرة وحكومة الحمدين القطرية، قبح الله توكل كرمان وتنظيمها الإرهابي ومن يدعمه".
 
وأثارت تغريدة السفير الجدل، فردت عليه كرمان "الأسوأ على الإطلاق أن تتم دعوتك لمؤتمر حماية الطفولة، في حين دولتك أكبر دولة منتهكة لحقوق الطفولة في اليمن وليبيا".
 
وردت تهمة الإرهاب على دولته، لتقول "دولتك إرهابية، سنحرص في الحركة الحقوقية العالمية على محاكمة قادتها".
 
وقام عدد من الناشطين بالرد على السفير، وسط انتقادات حادة لموقفه، وخروجه على الأعراف الدبلوماسية في التعامل مع ضيوف الأردن.
 
فيما عبر أردنيون عن غضبهم من تغريدة السفير، معتبرين أنها تمثل إهانة لضيوف الملك في الأردن، وخاصة أن كرمان حلت ضيفة على مؤتمر يرعاه الملك.


التعليقات