فتح: احتجاز الحوثيين 15 شاحنة إغاثة في إب تحدٍّ للأمم المتحدة
- متابعة خاصة الخميس, 29 مارس, 2018 - 06:01 مساءً
فتح: احتجاز الحوثيين 15 شاحنة إغاثة في إب تحدٍّ للأمم المتحدة

[ مليشيا الحوثي - أرشيفية ]

أدان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح ، بشدة احتجاز مليشيا الحوثي لـ15 قاطرة محملة بالمساعدات الإغاثية والإنسانية للمحتاجين في مدخل محافظة إب، مقدمة عن طريق المنظمات الأممية.
 
ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن الوزير فتح أن إقدام مليشيا الحوثي على احتجاز المساعدات الإنسانية ووضع العراقيل أمام إيصال المساعدات واستحداث المنافذ غير المشروعة في مداخل المحافظات أعمال إرهابية، ومنافية لكل القوانين الدولية والإنسانية، يزيد من تردي الوضع الإنساني في المحافظات المحاصرة من قبل المليشيات الانقلابية.
 
وحمل الوزير اليمني مليشيا الحوثي كامل المسؤولية.
 
ودعا فتح منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، للضغط على المليشيا الانقلابية بكافة الوسائل والسبل للإفراج عن الشحنات الإغاثية وإدانة هذه كافة الأعمال التي تقوم بها المليشيا بحق المساعدات الإنسانية.
 
وأوضح فتح، أن إقدام المليشيا على احتجاز المساعدات الإغاثية وممارسات الانتهاكات في ظل تواجد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحده في اليمن، مارتن جريفث تحدياً واستهتاراً واضحاً من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية بكافة القرارات والقوانين وبدور الأمم المتحدة في اليمن.
 
ودعا فتح، المبعوث الدولي إلى اليمن والمنظمات الدولية والإنسانية إلى الاطلاع عن قرب على جرائم وانتهاكات المليشيا بحق الشعب اليمني وإيصالها إلى مجلس الأمن الدولي.


التعليقات