جماعة الحوثي تعلن إطلاق صاروخ باليستي على معسكر سعودي
- وكالات السبت, 31 مارس, 2018 - 12:13 مساءً
جماعة الحوثي تعلن إطلاق صاروخ باليستي على معسكر سعودي

[ أطلق الحوثيون الأحد الماضي7 صواريخ باتجاه السعودية ]

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت، إطلاق صاروخ باليستي على معسكر جنوبي المملكة العربية السعودية.
 
وذكرت قناة المسيرة الفضائية، الناطقة باسم الجماعة، "أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً على معسكر الحرس الوطني السعودي في قطاع نجران بالقرب من الحدود اليمنية".
 
وأفادت القناة أن "الصاروخ الباليستي من طرار (بدار 1)".
 
وفي الوقت الذي لم تتطرق القناة الحوثية إلى تفاصيل إضافية حول إطلاق الصاروخ، لم يصدر أي بيان من قبل التحالف العربي أو السلطات السعودية حول ذلك.
 
وكان الحوثيون، قد أطلقوا الأحد الماضي، سبعة صواريخ باليسيتة دفعة واحدة، على عدة مدن سعودية، بينها العاصمة الرياض، وأعلن التحالف العربي أنه تم اعتراضها، ومقتل رجل مصري الجنسية جراء شظايا أحد الصواريخ.
 
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السعودية تدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي من الأراضي اليمنية باتجاه منطقة نجران جنوبي المملكة.
 
وكان التحالف أعلن قبل أيام أن الحوثيين أطلقوا 161 صاروخًا باليستيًا باتجاه السعودية منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات.
 
ومنذ أكثر من ثلاث سنوات يواصل التحالف العربي الذي تقوده السعودية، غاراته الجوية على مواقع الحوثيين في اليمن، استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي، لدعم الحكومة الشرعية في استعادة المناطق التي سيطر عليها الحوثيون، منذ نهاية العام 2014. 


التعليقات