التحالف يعلن اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون باتجاه نجران
- وكالات السبت, 31 مارس, 2018 - 05:25 مساءً
التحالف يعلن اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون باتجاه نجران

[ صاروخ اطلقه الحوثيون باتحاه السعودية بثه الإعلام الحربي التابع للجماعة ]

قال التحالف العربي بقيادة السعودية إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخا أطلقه المقاتلون الحوثيون في اليمن باتجاه مدينة نجران بجنوب المملكة يوم السبت.
 
وفي بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية قال التحالف إن التقارير الأولية تشير إلى إصابة مقيم هندي جراء تناثر شظايا الصاروخ بعد اعتراضه.
 
ونقلت الوكالة عن العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي لقوات التحالف قوله ”الصاروخ كان باتجاه نجران وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراض الصاروخ وتدميره“.
 
كانت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يديرها الحوثيون قد ذكرت في وقت سابق أن صاروخا باليستيا أطلق باتجاه معسكر للحرس الوطني السعودي في نجران وأنه ”أصاب هدفه مخلفا خسائر في صفوف العدو وعتاده العسكري“.
 
وأطلق الحوثيون المتحالفون مع إيران عشرات الصواريخ باتجاه المملكة منذ تدخل التحالف بقيادة السعودية في الحرب الأهلية اليمنية عام 2015 بعدما أجبرت جماعة الحوثي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على الانتقال إلى الخارج.
 
واعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية الأسبوع الماضي عددا من الصواريخ فيما أسفر تناثر الشظايا عن أول وفاة بسبب الصواريخ في العاصمة الرياض.
 
وتتهم السعودية إيران بمد الحوثيين بأجزاء الصواريخ والخبرة وهو ما تنفيه طهران والحوثيون الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء وأنحاء أخرى من البلد المجاور للمملكة.


التعليقات