لأول مرة باليمن ..إعلان الفائزين بالأولمبياد الوطني للغة الإنجليزية لمحافظات الجمهورية
- سيئون - هاني جود الإثنين, 02 أبريل, 2018 - 07:14 مساءً
لأول مرة باليمن ..إعلان الفائزين بالأولمبياد الوطني للغة الإنجليزية لمحافظات الجمهورية

[ فائزون بجائزة رئيس الجمهورية في الأولمباد الوطني ]

حققت مدارس النورس بمحافظة عدن المركز الأول بالأولمبياد الوطني للغة الإنجليزية الذي نظمته أكاديمية الموهوبين بسيئون،بالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية.

فيما جاءت بالمركز الثاني ثانوية سيئون النموذجية بنين وحلت مدارس بن محفوظ بدوعن حضرموت بالمركز الثالث.

وأشار منسق الأولمبياد عبدالكريم بامدحج إلى أن الأولمبياد الذي يقام لأول مرة باليمن يأتي ضمن التصفيات لمشاركة بلادنا في الأولمبياد الدولي الذي تشرف علية مؤسسة ماسة للاختبار الدولي بالأردن.

 وأشار إلى أن 110 طلاب وطالبات من محافظات الجمهورية يتوزعون في 17 فريقا تنافسوا في محاور الأولمبياد " الاختبار الفردي " سمعي وكتابي " يشارك به 4 من كل فريق، وكذا تقديم مشروع تطوعي ومشهد مسرحي وأنتاج فيلم قصير وبوستر كولاج.

وأوضح منسق الأولمبياد أن الأولمبياد يشارك في تحكيمه 12 أكاديميا محليا وأجنبيا، إضافة إلى 12 مشرف فريق، ومجموعة من المتطوعين لخدمة الفرق المشاركة.

ولفت بامدحج إلى أنه تم تكريم المراكز الثلاثة الأولى من كل محور على الكأس ومنحة في معهد حضرموت التابع لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 50 % والمركز الثاني 40% والثالث 30 % إضافة إلى 17 جائزة فرعية تحفيزية.

ويستهدف الأولمبياد طلبة المدارس بمحافظات الجمهورية للفئة العمرية " 11 – 16 " سنة بهدف زيادة المخزون اللغوي للطلبة و اكتساب المعلومات من خلال البحث والتحليل في أجواء من المتعة.

وشاركت العام الماضي بالأولمبياد الدولي بالأردن مدارس بن محفوظ بدوعن حضرموت وحازت على جائزة أفضل مشروع.


التعليقات