أحزاب الشرعية تدعو التحالف للحفاظ على وحدة اليمن وحل المليشيا
- خاص الثلاثاء, 03 أبريل, 2018 - 05:38 مساءً
أحزاب الشرعية تدعو التحالف للحفاظ على وحدة اليمن وحل المليشيا

[ أحزاب يمنية ]

دعت الأحزاب اليمنية المؤيدة للشرعية، التحالف العربي الذي تقوده السعودية إلى الحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيه.
 
كما دعت الأحزاب في بيان لها اليوم الثلاثاء، حصل "الموقع بوست" على نسخة منه، الحكومة الشرعية لحل المليشيات والفصائل العسكرية ودمجها في مؤسسات الدولة، بإشارة منها إلى عناصر الأحزمة والنخب التي أنشأتها وتدعمها الإمارات المشاركة ضمن التحالف العربي في عدن والمحافظات الجنوبية.
 
وطالبت الأحزاب  الحكومة الشرعية بالإسراع في إجراء إصلاحات جذرية في المؤسستين العسكرية والأمنية على أسس وطنية بقيادات مهنية احترافية وإلغاء جميع  الأجهزة الموازية خارج المؤسسات الرسمية وحل جميع المليشيات المسلحة والتشكيلات العسكرية ودمجها في المؤسسات الرسمية التابعة للدولة.
 
ودعا البيان إلى التحقيق الجاد في كافة الاغتيالات وأعمال العنف، التي تشهدها المحافظات المحررة.
 
وقال البيان إن "الأحزاب والقوى السياسية ترى في هذه الأحداث الإجرامية عملا ممنهجا يهدف إلى إرهاب المجتمع اليمني وحرف بوصلة المعركة من التمسك بخيار التحرير واستعادة الدولة إلى الدفع به للذهاب باتجاه خيارات أخرى غير محمودة".
 
وأضاف البيان أن الأيادي الآثمة التي تقف خلف هذه الاغتيالات تنتقي ضحاياها بعناية من خيرة القيادات الوطنية المعروفة باعتدالها ووسطيتها ونضالاتها ومواقفها المؤيدة للشرعية اليمنية، ما يعني أن الهدف هو إضعاف الشرعية نفسها وتقويض قاعدتها الجماهيرية.
 
وتابع البيان أن استمرار مسلسل الاغتيالات الآثمة ينذر بانزلاق اليمن إلى حالة من الفوضى الشاملة، تتعذر معها محاولات الإنقاذ.
 
 ودعت الأحزاب الحكومة وقيادة  التحالف العربي إلى ضرورة إجراء معالجات شاملة وفورية لكافة الملفات بما يحفظ لليمن كيانه وسلامة ترابه الوطني.
 
والأحزاب الموقعة على البيان هي:
 
المؤتمر الشعبي العام
التجمع اليمني للإصلاح
الحزب الاشتراكي اليمني
التنظيم الوحدوي الناصري
اتحاد الرشاد اليمني
حزب العدالة والبناء
الحراك الجنوبي المشارك  
الحراك الجنوبي السلمي
حركة النهضة للتغيير السلمي
حزب التضامن الوطني
اتحاد القوى الشعبية
حزب السلم والتنمية


التعليقات