الداخلية تعلن بدء صرف رواتب شهرين لمنتسبيها في عموم المحافظات المحررة
- عدن - خاص الخميس, 05 أبريل, 2018 - 11:49 صباحاً
الداخلية تعلن بدء صرف رواتب شهرين لمنتسبيها في عموم المحافظات المحررة

[ أرشيفية ]

أعلنت وزارة الداخلية، صباح اليوم الخميس عن بدء صرف رواتب شهري فبراير ومارس لمنتسبيها في العاصمة المؤقتة عدن وعموم المدن المحرره عبر مصرف شركة الكريمي.
 
وأكد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الركن عبدالله يحيى جابر، صرف مرتبات كافة منتسبي الوزارة عبر مصرف شركة الكريمي في العاصمة المؤقتة عدن وعموم المحافظات المحررة وأن الصرف سيستمر حتى يتمكن منتسبو الوزارة من استلام مرتباتهم بشكل تام.
 
وأضاف جابر في تصريح صحفي، اطلع عليه "الموقع بوست"، أن عملية صرف الرواتب ستستمر وفقاً للخطة المحددة من قِبل قيادة وزارة الداخلية حتى يتمكن كافة الضباط والأفراد من استلام المرتبات دون استقطاعات ".
 
وأشار اللواء جابر إلى أن هناك اتفاقا مع مصرف الكريمي بأن يواصل صرف المرتبات دون توقف حتى في يوم الجمعة، وحث اللواء جابر، منتسبي وزارة الداخلية على الانضباط والذهاب إلى مصرف شركة الكريمي واصطحاب وثائقهم الرسمية واتباع الإجراءات والتعليمات اللازمة لاستلام مرتباتهم.
 
وكانت الحكومة الشرعية قد تعهدت وعلى لسان رئيسها أحمد عبيد بن دغر، بالالتزام بصرف رواتب منتسبي الجيش والأمن بانتظام عكس ما جرى خلال الثلاثة أعوام الفائتة، حيث صرفت الحكومة راتب شهر يناير، إلا أن راتب شهر فبراير لم يُصرف، بفعل منع دولة الإمارات والتي تُدير عمليات التحالف العربي خروج الأموال التي طبعتها الحكومة في الخارج والمخصصة لصرف الرواتب، من ميناء الحاويات ووصولها البنك المركزي.
 
وتجدر الإشارة إلى أن العسكريين في العاصمة المؤقتة عدن نفذوا احتجاجات بالقرب من معسكر التحالف العربي بالبريقة، وطالبوا دولة الإمارات التي تديره بالسماح للحكومة بنقل الأموال المطبوعة للبنك المركزي، وهذا ما حدث عقب شهرين من حجزها، ما تسبب في تأخير صرف راتب فبراير، ما جعل الحكومة الشرعية تقوم بصرفه مع راتب شهر مارس.


التعليقات