المخلافي يجدد موقف الحكومة الساعي إلى إعادة السلام في اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 05 أبريل, 2018 - 05:43 مساءً
المخلافي يجدد موقف الحكومة الساعي إلى إعادة السلام في اليمن

[ عبدالملك المخلافي ]

جدد وزير الخارجية عبدالملك المخلافي موقف الحكومة الساعي إلى إعادة السلام والأمن والاستقرار إلى اليمن وإنهاء معاناة الشعب جراء الانقلاب الحوثي.
 
وقال المخلافي في كلمة الجمهورية اليمنية في مؤتمر عدم الانحياز المنعقد في أذربيجان إن جماعة الحوثي الانقلابية التي أشعلت الحرب وقفت باستمرار ضد إيقافها والوصول إلى حل سياسي يستند على المرجعيات، كما عطلت التوصل إلى اتفاق في الكويت ينهي الحرب وفق تقرير المبعوث السابق وساهمت في استمرار معاناة شعبنا والقتل والدمار وستبقى الحكومة الشرعية تعمل من أجل السلام وإيقاف الحرب.
 
وأكد المخلافي دعم حكومته للمبعوث الأممي الجديد والشكر والتقدير لمن أسهم بنجاح موتمر جنيف للاستجابة الإنسانية وفِي المقدمة السعودية والإمارات والكويت.
 
وفيما يتعلق بقضية العرب الأولى أدان المخلافي الجرائم العنصرية للكيان الإسرائيلي المحتل تجاه الشعب الفلسطيني وآخرها جرائم القتل التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق الفلسطينين الذين تظاهروا في يوم الأرض في غزة ، كما جدد موقف الجمهورية اليمنية المدين والمستنكر لقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة والذي يخالف كل القرارات الدولية.
 
وأكد المخلافي على موقف الجمهورية اليمنية من معاناة أقلية الروهينجا المسلمة وإدانة الممارسات العنصرية لحكومة ماينمار تجاههم والمطالبة بدعم حقوقهم بما فيها حقهم في المواطنة وهو موقف يتسق مع مبادئ السياسة الخارجية لليمن.
 
‏وأضاف في كلمته أن موقفا موحدا لدول الحركة من امتلاك السلاح النووي وإدانة التجارب النووية والمطالبة بوقفها والتخلص من هذا السلاح المهدد للبشرية وإخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي، بقدر اتساقه مع مبادئ الحركة بقدر ما يشكل دورا ضاغطا للحركة التي تمثل الجزء الأكبر من شعوب العالم.


التعليقات