قائد محور تعز: خطة تحرير المدينة لم تسحب ولكن الإمكانيات المطلوبة لم تصل حتى الآن
- تعز - وئام الصوفي السبت, 07 أبريل, 2018 - 03:59 مساءً
قائد محور تعز: خطة تحرير المدينة لم تسحب ولكن الإمكانيات المطلوبة لم تصل حتى الآن

[ اللواء خالد فاضل قائد محور تعز ]

عقد قائد محور تعز اللواء خالد فاضل اليوم السبت مؤتمراً صحفياً تحدث فيه عن الجانب العسكري والميداني في الجبهات القتالية بمحافظة تعز.

وقال فاضل في المؤتمر الصحفي إن خطة تحرير محافظة تعز لم تسحب ولكن الإمكانيات المطلوبة لتحريرها لم تصل حتى الآن، مشيرا إلى أن قوات الجيش الوطني في تعز لا تمتلك كاسحة ألغام واحدة، وأن قوات الجيش الوطني تخسر من ثلاثة إلى أربعة شهداء لإسعاف جريح لأن الجيش لا يمتلك مدرعات تحمي الجنود من قناصات مليشيا الحوثي.

وأضاف فاضل أن قوات الجيش الوطني تفتقد للأسلحة الثقيلة والمدرعات وناقلات الجند، لافتاً إلى أن الأسلحة الثقيلة والدعم المتفق عليه مع التحالف العربي لم يصل حتى هذه اللحظة لمحافظة تعز.

وناشد فاضل الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي بسرعة دعم محافظة تعز لتحريرها وفك الحصار المفروض عليها من قبل مليشيا الحوثي.

وتسلم قائد محور تعز اللواء فاضل مبلغ أربعة مليون وثلاثمئة ألف ريال من الشيخ أحمد بن صالح أحد مشائخ مارب وقام بتسليمها إلى قائد جبهة مقبنة مفضل الحميري التابع لللواء 17 مشاة لصعوبة المعارك فيها وحاجتها للدعم العاجل.

وعبر اللواء فاضل عن شكره للشيخ أحمد بن صالح أحد مشائخ مأرب وقال صحيح أن المبلغ بسيط لكنه يمثل لنا رمزية كبيرة في ظل الوضع الذي نمر به.


التعليقات